2016/09/29

موقع الشبكة: العربية إنجازات ابناء عكار في بلاد في فرنسا ، الطالب زكريا الزعبي

انجازات  ابن عكار الطالب يحيى زكريا الزعبي في
جامعة مونبيلييه فرنسا ..
29/09/2016:

                                     الدوري اللبناني على ( بلاي استايشن )

استهوت العاب الكومبيوتر المتخصصة بالعنف والقتال اللبنانيين، الذين تجلوا بها وأصبحوا من محترفيها، لكن يحيى زكريا الزعبي المقيم في مدينة مونبلييه الفرنسية والمولع بكرة القدم والمعلوماتية، ذهب باتجاه آخر، إذ أفاد من شغفه الكروي والعلمي، من أجل إستنساخ لعبة Pes2016 المصممة من شركة Konami وإدخال مسابقة جديدة عليها على الـ»بلاي ستايشن»، هي الدوري اللبناني!.

وكرس الزعبي ساعات طوالا لتصميم كل ما يتعلق بتفاصيل اللعبة المحلية، من بدلات الفرق المشاركة في الدوري اللبناني وإعتماد 3 اجانب لكل فريق وتصميم جميع لاعبي الفرق الـ12 في الدوري. 

وقال الزعبي لـ»المستقبل» إن هذا الحلم لطالما سعى لتحقيقه، وتساءل لماذا الدوري اللبناني مهمش في العاب البلاي ستايشن وألعاب الكومبيوتر؟. واضاف ابن الـ20 عاما ان اللعبة تطلبت عملا متواصلا لنحو شهرين ليبتكر الدوري اللبناني بمختلف تفاصيله. وأكد أنه يحترم الحقوق الملكية لشركة konami، لافتاً إلى انه في حال تلقيه عرضا رسميا لتصميم جميع تفاصيل الدوري اللبناني فسيحفظ حقوق الشركة.

ويحيى الذي يقطن في مونبلييه الفرنسية، هو من مواليد مشحة عكار في شمال لبنان ويدرس الميكانيك هو نموذج للشباب اللبناني المحب لبلده وما زال يملك الشغف لدوري بلاده على رغم ابتعاده عنه.