2016/09/26

توازن الرعب العسكري والاقتصادي مع العدو سلاح الجيش والمقاومة يلمع ويرد الأعداء

الرئيس التوافقي رشيد لبكي :يبشر الامة بمستقبل زاهر وواعد 

انتخاب رئيس للجمهورية الدليل القاطع يحي البشر والشجر والحجر والمخلوقات

هذه المرة سيكون الرئيس مختارا من الله 
خادم الامة يثمن صبر الاحباء اللبنانيين لانتخاب رئيس 

يطمئن جميع اللبنانيين ان الأيام القادمة تصقل يوما بعد يوم 

فخامة الرئيس يدعو اللبنانيين مقيم ومغترب للاستثمار بثافة في كافة القطاعات

برنامج الرئيس العتيد مثالي سينهض بالبلاد في كافة القطاعات 

نتكلم عن الميقاتية هل طالبتان يوما بتطبيق الدستور اللبناني ؟ 

هل الدستور يشرع التعطيل ؟

التطبيق تقتضي لخدمة مصالحهم السياسية 

نسمع الاجتهادات ولا نرى الا التصاريح 

نرفض ان تخضع الدولة عبر موقف من هنا وموقف من هناك 
لا مقبلان نحكم الا باسم الدستور اللبناني وحده 

عدم التلهي بالمواقف الفردية هنالك دين كبير على الشعب اللبناني 

يحي ويثمن جهود وزير المالية في مسح جميع المستعان التابعة للدولة التباهي ملك حصري للشعب

يعرب عن  تضامنه مع المزارعين في تصريف إنتاجهم وخصوصا مزارعي التفاح 

في العهد الجديد سوف تسحب كافة غابات لبنان ويوزع الحطب مجانا على المواطنين 

يشدد على منع الصيد في كل لبنان حرصا على السلامة العامة وعدم انقراض هذه الثروة 

يحي صمود اهلنا في الجنوب وتصديقهم للاعتداءات الإسرائيلية 
وإرغام العدو على وقف العمل في مزارع شبعا للطريق التي كان يشقها في الاراضي اللبنانية المحتلة 
يكرر تمسكه بسلاح المقاومة لا بل بمصاعفته في العهد الجديد 
هذا السلاح هو الذي دافع عن الشرف والعرض والأرض والإنسان 

يجب المحافظة على توازن الرعب العسكري والاقتصادي مع العدو في جنوب لبنان

 هذا السلاح هو الأساس في فرض الرعب العسكري تحية لجيشنا البطا الباسل ورجال المقاومة في جنوب لبنان وعلى حدوده الشرقية 


لبنان في ٢٦ / ٩ / ٢٠١٦


بيان صادر عن خادم الامة القادم بإذن الله المرشح لرئاسة الجمهورية اللبنانية رشيد لويس لبكي
بعد الشكر لله على نعمه وبركاته
أيها الاحباء اللبنانيون في المهجر ولبنان
ها هي الخيرات والبركات تتدفق علينا من كل حدب وصوب مبشرةالامة اللبنانية بمستقبل واعد وزاهر وما هي جلسة رقم ٤٥ لانتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية إلا الدليل القاطع لمستقبل يحي البشر والشجر والحجر والمخلوقات ويجعل لبنان بمستوى الدول التي يحلم بها كل إنسان. 
إن خادم الامة يكرر لجميع الاحباء اللبنانيين أنه سيُصبِح لديهم بقوة الله رئيس للجمهورية اللبنانية هذه المرة مختار من الله وحده ولا أحد يستطيع الإتيان برئيس للجمهورية اللبنانية لا رجال سياسة ولا رجال دين ولا سفارات أجنبية ولا أي قوة على الارض مهما بلغ شأنها لان إنتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية هو بيد الله وحده وإن قوة الله لن تحرم اللبنانيين الاحباء من رئيس للجمهورية يكون على مستوى طموحاتهم وهو رجل الله وذلك سيتم  بإذن الله في أيار ٢٠١٧. 
إن خادم الامة يبارك ويشكر ويثمن صبر الاحباء اللبنانيين لانتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية ويعدهم أن هذا الصبر سيثمر البحبوحة والمحبة والألفة والتضامن والاتحاد بين جميع الاحباء اللبنانيين نحن طائفة الله الواحدة الموحدة. 
لا للخوف من المستقبل إن خادم الامة يطمئن جميع الاحباء اللبنانيين أن الأيام القادمة تصقل يوماً بعد يوم بفضل هذه الجلسات المتتالية لانتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية ويدعو اللبنانيين الاحباء في الخارج والداخل إلى للاستثمار بكثافة في كافة القطاعات الإنتاجية اللبنانية إنسوا من حولكم كل شيء وثقوا بقوة الله ومن هنا إن خادم الامة أعد برنامج عمل مثالي سينهض بالبلاد من خلاله بغضون ساعات بعد إنتخابه خادم للأمة بإذن الله وهذا البرنامج هو مبني على النهوض بكافة القطاعات الإنتاجية للدولة اللبنانية وبسرعة فائقة وبالوقت نفسه القضاء نهائياً على الأثقال المعيشية اليومية التي ترهق كاهل الاحباء اللبنانيين.

أيها الاحباء اللبنانيون في المهجر ولبنان
نتكلم اليوم عن الميثاقية وهل طالبنا يوماً بتطبيق الدستور اللبناني ؟ هل الدستور يشرع التعطيل ؟ إذا فئة أو جمهور معين لا يقدر أن يحقق مصلحة معينة يلجأ إلى التعطيل وإلى كثير من الممارسات. 
الكل يطالب بدولة القانون والمؤسسات هل الموجودين في المراكز يطبقون الدستور بشفافية أو يلجأون إلى طريقة النسبية في التطبيق وكيف تقتضي الحاجة لخدمة مصالحهم السياسية. 
لا نسمع إلا بالاجتهادات ولا نرى إلا التصاريح التي تشد العصب الطائفي لكي يستمر نهج ضرب الدولة والأطباق على مؤسساتها. 
من أحب وطنه خضع قبل الجماعة التي يمثلها إلى سلطة القانون والدستور فلبنان طائفة الله الواحدة الموحدة ولا أحد يقدر أن يحكم إلا بسلطة الدستور اللبناني الذي يرعى كل المجتمع دون تفرقة ودون بث روح العصبية ونبذ الآخر. 
أيها الاحباء اللبنانيون إن الأغلبية الساحقة من الشعب اللبناني بل كل الشعب اللبناني مع الدولة ومؤسساتها ونرفض أن تخضع الدولة للابتزاز عبر موقف من هنا وموقف من هناك فنحن طائفة الله الواحدة الموحدة ولا نقبل أن نحكم إلا بإسم الدستور اللبناني وحده لا غير. 
ولا وجود للميثاقية الخاضعة لمصالح فئة معينة فنحن طائفة الله الواحدة الموحدة. 
يجب أن لا نتلهى بالمواقف الفردية هنالك دين كبير على الشعب اللبناني كل ساعة ندفع خمسمائة ألف دولار فائدة على الدين العام وهو لا يفرق بين لبناني وآخر حسب طائفته بل هو ينخر الجسم اللبناني على مدار الساعة وعلى مر الاجيال هل هذا هو الارث الذي نعد به الاجيال؟

أيها الاحباء اللبنانيون في المهجر ولبنان
إن خادم الامة يحي ويثمن جهود وزير المالية في مسح جميع المشاعات التابعة للدولة اللبنانية وهي ملك حصري لكل الشعب اللبناني مقيم ومغترب لذلك يجب توثيق كافة المشاعات التابعة للدولة اللبنانية أينما تواجدت بحراً وبراً وإزالت كافة التعديات عنها إذا كانت التعديات أملاك مبنية يسكنها مواطنون لبنانيون فقط يمكن للدولة اللبنانية إصدار سندات تمليك بها وتقسيطها للأحباء اللبنانيين من عشرة إلى خمسة عشر عاماً دون فائدة وكذلك إذا كانت التعديات أملاكاً غير مبنية يمكن للدولة اللبنانية إصدار سندات تمليك بها وتقسيطها من قبل الاحباء اللبنانيين من عشرة إلى خمسة عشر عاماً دون فائدة. 
من هنا إن خادم الامة في العهد الجديدلا يعترف  إلا بالوثائق المملوكة من قبل الدولة اللبنانية والتي تختص بكافة مشاعات لبنان على أن يعمل الجيش اللبناني بتثبيتها على الارض لا تفريط بشبر واحد من هذه المشاعات إنها ملك حصري لكافة الاحباء اللبنانيين مقيمين ومغتربين.

أيها الاحباء اللبنانيون في المهجر ولبنان
إن خادم الامة يعرب عن تضامنه قلباً وقالباً مع أحبائنا المزارعين في تصريف إنتاجهم وخصوصاً مزارعي التفاح ويعدهم في العهد الجديد بإذن الله أن الدولة اللبنانية ستشتري أينما تواجد لبنانيون في كافة دول العالم مراكز تجارية لتصدير الانتاج الزراعي والصناعي من لبنان إلى حيث يتواجد لبنانيون في العالم وهكذا يمكن لللبنانيين  حول العالم الشراء من منتوجات بلادهم وكذلك الأجانب وهكذا نكون قد وجدنا دورة إقتصادية بين لبنان المقيم ولبنان المغترب ونكون قد وجدنا تصريف دائم لكافة المنتوجات اللبنانية الزراعية والصناعية.

أيها الاحباء اللبنانيون في المهجر ولبنان
إن خادم الامة يدعو القوى الأمنية إلى تسهيل عمل الحطابين لان الأشجار ذهب لبنان الأخضر وخصوصاً مع إقتراب فصلي الخريف والشتاء ومن هنا إن خادم الامة يعد الاحباء اللبنانيين أنه في العهد الجديد سوف تشحل كافة غابات لبنان وسيوزع الحطب مجاناً على المواطنيين الاحباء في كل قضاء.

أيها الاحباء اللبنانيون في المهجر ولبنان إن خادم الامة يشكر الله على نعمه وبركاته على مرور فصل الصيف بالفرح الذي عّم كافة المناطق اللبنانية وها نحن نستقبل فصل الخريف والذي هو مشهور بالصيد ومن هنا يشدد خادم الامة على ضرورة منع الصيد في كافة المحافظات اللبنانية حرصاً على سلامة الاحباء الشباب والشابات من مخاطر الصيد والإصابات عن طريق الخطأ   لان كل قطرة دم لبنانية وغير لبنانية بالنسبة لخادم الامة فهي لا تثمن وحرصاً على الثروة البيئية والحيوانية وما خلقه الله لنا حتى الله إستحسنه ونظر إليه فكل الأرواح هي ملك لله وحده. ومن هنا يدعو خادم الامة الجيش اللبناني إلى نصب الحواجز على الطرقات ومصادرة كل سلاح صيد أو سلاح حربي أكان مرخصاً أم لا ومنع الصيد بتاتاً. إن الله خلق لنا في لبنان الطبيعة الخلابة يمكن للذين يحبون الطبيعة التنزه والمشي في الجرود والجبال بأمان والتعرف على الثروة التي وهبنا إياها الله.

أيها الاحباء اللبنانيون في المهجر ولبنان
إن خادم الامة يحي صمود أهلنا في الجنوب وتصديهم للاعتداءات الإسرائيلية اليومية وبالأخص الاعتداءات في مزارع شبعا وإرغام العدو على وقف العمل بالطريق الذي كان يشقها في الاراضي اللبنانية المحتلة ومن هنا إن خادم الامة يكرر تمسكه بسلاح المقاومة لا بل يعد بمضاعفته  في العهد الجديد لان هذا السلاح هو الذي دافع عن الشرف والعرض والأرض والإنسان ويجب المحافظة على توازن الرعب العسكري والاقتصادي مع العدو في جنوب لبنان وهذا السلاح هو الأساس في فرض هذا الرعب العسكري. 
إن سلاح المقاومة سيظل بإذن الله يلمع ويرد الأعداء وهو باق إلى يوم الدين. 
فألف تحية من خادم الامة إلى جيشنا الباسل ورجال المقاومة الأبطال في جنوب لبنان وعلى حدوده الشرقية الذين سطروا ملاحم الشرف وعزة النفس والصمود وألفي تحية من خادم الامة إلى أحبائنا اللبنانيين في مدننا وقرانا في جنوب لبنان إنكم عنوان للصمود والمحبة والبيت المضياف. 
كما إن خادم الامة يرسل القبل الحارة إلى كل الاحباء اللبنانيين مقيمين ومغتربين في كافة المناطق اللبنانية من عكار إلى بيروت إلى الجبل إلى البقاع إنكم جميعاً في القلب الثقة هي كبيرة تنموا بقوة الله وبمحبتكم وهي ثقة شريفة ستظل بإذن الله عنواناً للصدق والامانة والضمير الحي بإذن الله. 
عشتم وعاش لبنان بقوة الله
خادم الامة القادم بإذن الله
رشيد لويس لبكي