2016/10/12

بيان اهالي طرابلس الفيحاء: الى وزير التربية ،طرابلس ٣مدارس رسمية فيها لغة إنكليزية وأكثر الطلاب في البيوت لعدم وجود صف لهم...

بيان من اهالي طرابلس  الفيحاء مدينه العلم والعلماء
الى وزير التربيه والتعليم  الدكتور الياس بو صعب المحترم والى   كل القيمين والمسؤولين عن شؤون طرابلس  التنمويه والتربويه .
لقد داهمتا العام الدراسي وبدأ  و الكثير من تلميذاتنا ما زلن يقبعن في البيوت من جراء عدم وجود صف لهن في المدرسه وذلك على اثر تسكير الصف السابع  والباكلوريا القسم الثاني فرع الانسانيات .
والعام القادم سوف تتعرض هذه  الفصول للتسكير لتصل ايضا الى الثامن والتاسع وغيره من الصفوف فرع انكليزي  بحجه عدم وجود  اعداد كافيه من التلميذات .
لقد   نقلنا  الصوره الى  وزاره التربيه عبر بيانات سابقه واطلقنا ناقوس الخطر  وابلغنا المعنيين الى خطوره الوضع وما ستأول اليه من نتائج سلبيه على الطالبات في حال عدم فتح صغوف لهن  في مدرسه    رسميه تتبع تدريس المنهاج الانكليزي .
لقد  عمدنا الى تأسيس  اولادنا منذ الصغر   في مدارس خاصه تتبع المنهاج الانكليزي ولكن لصعوبه الحال وضيق العيش  عمدنا الى تركهن لمقاعد الدراسه في الخاصه  ليكملوا مسيرتهن التعليميه في الرسميه .
ولكم  كانت صدمتنا كبيره عندما فوجئنا بأن المدارس الرسميه   التي تتبع التعليم الانكليزي لا تتجاوز  الثلاث في طرابلس كافه .ومن بينها  مدارسه وثانوية بنات  واخدث فقط في طرابلس و تعمد الى اقفال صفوف السابع والثامن والتاسع والحبل على الجرار .
لقد طالبنا بفتح مدرسه للفرع الانكليزي في ثانويه الغرباء الرسميه للبنات  وبفتح صفوف في مدرسه الحدادين الرسميه للبنات وحتى الساعه لم نلق جوابا ولا املا .
ما هو مصير بناتنا وطالباتنا  يا معالي الوزير ؟؟؟
هل مصير ابناء الطبقه الفقيره وصاحبه الدخل المحدود  ترك مقاعد الدراسه لعدم وجود امكنه لهن ؟؟؟؟
نتمنى ان تلقى طرابلس الحبيبه العنايه التربويه وان يلق اهلها آذانا صاغيه  فأهل طرابلس لا يستحقون كل هذا الحرمان والاجحاف بحقهم .
اهالي طرابلس الفيحاء  .
في 11/10/2016

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق