2017/01/29

كتاب مفتوح لوزير التربية من اهالي طلاب مدرسة الغرباء

كتاب مفتوح الى معالي  وزير التربيه والتعليم العالي
والى  كل المعنيين بالشأن التربوي والتعليمي .
 نحن اهالي ثانوية مواهب الاسطه   الرسميه للصبيان واهالي  طالبات مدرسه الغرباء نتقدم بالشكوى لرفع الظلم عن ابنائنا  من جراء الاهمال الذي يسبب لهم  فشلا تربويا وذلك لعدم  استيعابهم المواد التي هي معتمده في الشهاده الرسميه من انكليزي وفيزياء وكيمياء ورياضيات .
من اسباب الفشل الملموسه لدى ابناؤنا  بان الاساتذه الذين عينوا من كليه التربيه  وزعوا فقط على ثانويتين وتركوا التعاقد مع المدارس الاخرى مما ترك شغورا في مدارسنا ورمى لدى ابنائنا عبء كبير على الاساتذه المتعاقدين  لدى هاتين المدرستين  وانعكس فشلا على الطلاب  .
هنالك اساتذه في بعض الثانويات يعلمون  من ثماني الى عشر ساعات وثبتو ا في الملاك مع ان فتره تعاقدهم لم تبلغ الثلاث سنوات .في حين ان في مدارسنا هنالك اساتذه متعاقدون يعلمون اكثر من عشرين ساعه اسبوعيا .
 استفحل الفساد  وساد لقد تم اختيار خيره المعلمين والاساتذه الى ثانويات يعتبر مدراؤها   مدعومين  لون معين فيما تركت مدارسنا وطلابنا يواجهون مصيرهم الفاشل .
باسمنا كاهالي لهاتين المدرستين  نطالب بالتفتيش المركزي التربوي ان ينظر في وضعنا ويعمل على مساعدتنا ومساندتنا في تعليم وتربيه ابنائنا قبل ان يدق ناقوس الخطر ويحين موعد تقديم الشهادات لنجد الفشل والرسوب مصير ابنائنا وطلابنا .
البيان حرر من اهالي التلاميذ ثانوية مواهب الاسطه  الرسميه للصبيان فرع الانكليزي واهالي ثانويه الغرباء للبنات  واهالي طرابلس الفيحاء  وكل الغيورين على الشان التربوي .
دمتم سندا للمظلومين .
طرابلس في 29/1/2017