2017/05/18

لقاء روحي في بينو عكار بدعوة من المتروبوليت باسيليوس منصور ...

عقد  في بلدة بينو/عكار  لقاء روحيا ،بدعوة من راعي
ابرشية عكار وتوابعها للرو م الارثوذكس المتروبوليت باسيليوس منصور، وبحضور مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا، رئيس دائرة الاوقاف الاسلامية في  عكار الشيخ مالك جديدة، النائب الاسقفي العام لابرشية طرابلس المارونية في عكار المونسينيور الياس جرجس، عضو الهيئة الشرعية في المجلس الإسلامي العلوي الشيخ حسن حامد، الاب ميشال بردقان عن الروم الملكيين الكاثوليك، ورجال دين مسلمين ومسيحيين.
وتم البحث خلال اللقاء بالامور التي تهم ابناء عكار، خاصة عودة نائب رئيس الحكومة السابق عصام فارس الى لبنان وزيارته  المرتقبة الى عكار .
المتروبوليت منصور، رحب الحاضرين، موضحا أن اللقاء اليوم هو في سياق الاجتماعات المتكررة والدورية، التي تقوم بها القيادات الروحية في عكار، في اماكن مختلفة، وآخرها كان في منزل الشيخ حسن حامد.
اضاف:" واليوم نحن في بينو للتشديد والتأكيد، على اهمية الزيارة التي يقوم بها، دولة الرئيس عصام فارس، وتضافر جميع الجهود لإنجاح هذه الزيارة، وللتعبير عن شكر وامتنان، ابناء عكار لدولته على ماقدمه،والذي يقدمه ان لعكار،او لكل لبنان".
منصور تابع :"عكار تنعم بالأمن والأمان نتيجة تضافر الجهود الروحية والسياسية فيها بدون استثناء، كل اطياف عكار، تعمل جاهدة، على اضفاء هذه الصورة الجميلة للعيش الواحد العائلي في عكار، وكتعبيرتلقائي وبدون مقدمات سياسية وغير سياسية، وبدون اية خلفيات سياسية، ولاغير سياسية، دائما نشتاق لبعضنا، ولنعبرعن محبتنا الواحد تجاه الآخر".
واوضح المتروبوليت منصور قائلا:" هذا اللقاء ليس الاول الذي تدعو المطرانية اليه ، لإنها جزء هام من عكار، وتلعب دورا هاما منذ القدم، في عملية التلاقي، بين المواطنين ابناء عكار، حتى الروحيين والسياسيين، ولانريد ان ينتقص من هذا الدور، اما بسبب انشغالات، اما بسبب صعوبات وغير ذلك، ونتمنى لدولة الرئيس عصام فارس، اقامة طيبة في لبنان، ونطلب منه، ان يكرر مجيئه الى عكار، دائما لأن عكار بالفعل، بحاجة له، وهو العمود الوحيد الذي يستطيع حمل همها وحاجاتها".    
بعد ذلك التقطت الصورة التذكارية ثم ترويقة اقامها المتروبوليت باسيليوس منصور على شرف الحاضرين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق