2018/03/10

الشبكة العربية : رسم دخول الى جزيرة الارانب في طرابلس واصحاب المراكب ترفض



رسم  دخول الى جزيرة الارانب في طرابلس واصحاب المراكب ترفض


أصدر رئيس لجنة محمية جزر النخيل في طرابلس السيد غسان جرادي قرار يقضي بفرض رسم ٥٠٠٠ ليرة للدخول الى جزيرة النخيل والتي تعرف بجزيرة الارانب. هذا القرار لم يلقى ترحيبيا" او قبول لدى ابناء مدينة الميناء وخاصة اصحاب المراكب فعمدوا الى توسيع القضية وبعد اجتماعهم اصدروا قرار ينص بعدم التزامهم بالقرار  مع توقيع عريضة لرفعها الى الجهات المختصة وقد جاء في البيان ما يلي.


نحن اصحاب المراكب اننا اذ  نرفض رفضا" قاطعا" الألتزام بتلك القرارات وأننا اذ نعتبرها تثقل في زيادة هموم المواطن اللبناني عامة
وأبناء مدينة طرابلس والميناء خاصة.
وتسألو في بيانهم.لماذا تجويع الناس وقطع ارزاقهم 
وماذا يفعل الفقير صاحب الدخل المحدود بظل الضائقة الأقتصادية
واين يذهب رب العائلة مع ابناؤه وهل اصبح التنزه ممنوع علينا في مدينتنا..؟

وايضا"طرح مالكي المراكب عدة تساولات وكان أهمهما لمن ستعود تلك الرسوم؟هل المستفيد منها هم ابناء المدينة الفقراء ام أنها ستذهب الى جيوب  بعض المستفدين من اصحاب القرار.
او ليس من حق المواطن ان يعيش بكرامتة ويأخذ قسطة من الراحة بعد طول عناء العمل..؟ فأتقو الله فيما تقرون وانزلوا من علياء عروشكم الى الشارع لتكتشفوا عن كثب مرارة عيشة الفقراء فبعض العائلات تسعى طيلة نهارها لتؤمن ثمن رغيف الخبز.

 وأننا وبأسم  كل أصحاب المراكب من ابناء طرابلس والميناء وكل مواطن حر نتقدم بخالص التحية الى كل من يقف معنا في قضيتنا والتي تعتبر قضية كل رب عائلة ونشكر كل من ساندنا وعمل على  توقع  هذه العريضة الرافضة رسم الدخول  ونخص بالشكر  فعاليات ومخاتير من ابناء  مدينة الميناء 
وتحية من القلب  إلى السيد عبد الرحمن لبدة  حيث انه الشخص الوحيد الذي وقع على العريضة من المجلس البلدي،"
الميناء تغتصب هبوا لنجدتها


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق