2018/03/20

نازك رفيق الحريري تهنئ المرأة بمناسبة عيدي الام والمرأة : الهدف الأولوي الذي حرص الرئيس الشهيد رفيق الحريري على تحقيقه








هنّأت السيدة نازك رفيق الحريري أمهات لبنان والعالم بعيدهن،
 وحيّت النساء اللواتي يحملن جميعن معاني الأمومة ومشاعرها. وعبّرت السيدة الحريري عن الارتياح للتحرك النسائي الناشط الذي نشهده اليوم على الساحة السياسية ولا سيما ترشّح سيدات بارزات في العمل الاجتماعي والإعلامي لخوض الانتخابات النيابية المقبلة مما يشكّل دليل عافية سياسية ووعي وطني لدور المرأة وأهمية إشراكها في الشأن الوطني، وهو الهدف الأولوي الذي حرص الرئيس الشهيد رفيق الحريري على تحقيقه، من خلال العمل المستمر على دعم المرأة وتمكينها وتفعيل دورها كأم وكشريكة في الأسرة وفي المجتمع وعلى مستوى الوطن. فقد حملَ رحمه الله قضية الأم والمرأة عمومًا في قلبه وفكره، لأنه كان يعرف تمام المعرفة أن الأم خصوصًا والمرأة عمومًا هي أساس المجتمعات التي تنشأ على قيم السلام والتسامح والتحاور.

ووجّهت السيدة نازك رفيق الحريري رسالة احترام وتقدير لجميع الأمهات والنساء في العالم اللواتي يناضلن من أجل حقوقهن ولا سيما الحق في العمل والتعلّم والحياة الكريمة والآمنة.

وخصّت السيدة نازك رفيق الحريري الأديبة الروائية والصحافية الأستاذة ايميلي نصر الله بلفتة مميزة، وقالت نحن نوّدع للأسف، بالتزامن مع عيد الأم وعيد المرأة، سيدة عظيمة مناضلة حملت صوت المرأة والأم، وحلمت بمجتمع ومستقبل أفضل، نسأل الله سبحانه وتعالى الرحمة لها و صادق العزاء والصبر والسلوان لأهلها.

وختمت السيدة نازك رفيق الحريري مجددة الدعوة للجميع في لبنان ألا يدعوا المحبة تفارق قلوبهم وأن يبقى حب الوطن وشعب لبنان الحبيب يجمعهم فيد الله سبحانه وتعالى مع الجماعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق