2018/05/18

الشبكة العربية : التمر وفائدته الطبية والصحية للانسان تعالوا معا نتعرف على فوائد نقع التمر

(( فوائـد منقوع التمر ))

مننقوع التمر له  فوائد عظيمة واولها واهميتها 

لـ ضغط الدم. 
فهو مناسب جدا لمن يعانون من ارتفاع وانخافض ضغط الدم. فهو معدل طبيعي لضغط الدم ولايسمح له بالارتفاع ولا الانخافض يجعله بمعدله الطبيعي دائماً.

_ علاج الإمساك والوقاية منه.
إنّ التمر يحتوي على نسبةٍ عالية من الألياف القابلة للذوبان، مما يسهل حركة الطعام في المعدة والأمعاء ويسهل مرور الطعام من خلالها، ويتم ذلك بنقع ثماني إلى عشر حبات من التمر في الماء طوال الليل بعد نزع بذورها، وفي صباح اليوم التالي تطحن هذه حبات التمر مع الماء المنقوعة فيه حتى يصبح شرابها كثيفاً نوعاً ما وتشرب على الريق يومياً.

_ علاج الصداع.
يستخدم منقوع التمر في التخلص من صداع وآلام الرأس، فهو يزيل سموم الجسم بشكل عام خاصة تلك المتراكمة في الكبد، وذلك عن طريق نقع عدد من حبات التمر من 4-5 حبات لبضع ساعات ثم هرسها بعد إزالة البذور منها، وتناول هذا المشروب مرتين يومياً.

تحسين صحة القلب والأوعية الدموية.
إنّ التمر يحتوي على نسبة منخفضة من الصوديوم ونسبة كبيرة من البوتاسيوم، وينظم ضربات القلب، ويحافظ على ضغط الدم طبيعياً، كما أنّ البوتاسيوم والمغنيسيوم الموجودان فيه يقيان من الجلطات القلبية والسكتات الدماغية فهو عامل مضاد لتراكم الدهون، ولتحقيق هذه الفوائد للقلب يفضل تناول منقوعها في الصباح يومياً.

رفع مستوى الطاقة في الجسم.
التمر المنقوع في الماء يمد الجسم بالطاقة بشكلٍ عام، كما أنّه مفيد لكبار السن.

احتواء التمر على الألياف والماء يعطي رطوبة للجسم كما يعتبر مشروباً للإفطار عليه في شهر رمضان؛ لأنّ المعدة تكون فارغة وتحتاج إلى شيء سهل الهضم للبدء به.

علاج السعال والتهابات القصبة الهوائية.
يقي منقوع التمر من الإصابة بأمراض النقرس والبواسير وحصى الكلى والمرارة.

_تحسين البشرة.
يعتبر منقوع التمر مفيد للبشرة وجمالها إذ إنّه ينشط إنتاج الكولاجين الضروري لتجدد خلاياها ونموها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق