2018/12/28

النائب السابق وجيه البعريني يلتقي الشيخ بلال شعبان الامين العام لحركة التوحيد الإسلامي في مكتبه ... المجتمعون : دخول الرئيس الاميركي خلسة و.. هو من فعال اللصوص ...لماذا لم يتنقل علانية .. ماحدث يدل على خوف اميركي من جهة وعلى استخفاف ...




استقبل الأمين العام لحركة التوحيد الإسلامي فضيلة الشيخ بلال سعيد شعبان في مكتبه في طرابلس رئيس التجمع الشعبي العكاري النائب السابق السيد وجيه البعريني. 
المجتمعون رأوا أن دخول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلسة وتحت جنح الظلام إلى قاعدة عين الأسد العسكرية في العراق والتسلل خلسة من أبواب العراق الخلفية هو من فعال اللصوص المجرمين وليس من فعل رؤوساء الدول المحترمين .
وأكدوا أن عدم إعلام سلطات العراق السياسية أو الأمنية بالزيارة يؤشر الى أن الامريكيين يعتبرون العراق بلد مستباح ويؤكد أنهم لم يعترفوا يوما بحلفاء وإنما استخدموا شركاءهم خدما وأجراء.
وأضاف المجتمعون إن المحتل الأميركي دفع قرابة 700 مليار دولار لتحقيق الأمن بالعراق ونشر الديمقراطية فيه حسب زعمهم ، فإن كان ذلك كذلك فلماذا دخل ترامب العراق مثل اللصوص ولماذا لم يتنقل علانية في شوارع بغداد كأي زائر دولي
فأين الأمن الذي زرعته الجيوش الأمريكية أم أن هناك خوفا من حذاء منتظر زيدي جديد ، أو خوف مما هو أكثر من ذلك، لأن امبراطورية الشر التي يترأسها ترامب قتلت ملايين العراقيين وشردت مثلهم وزرعت الشقاق فيما بينهم بسياساتها العدوانية الاستعمارية وحولت العراق إلى التصحر بعدما سرقت هي ووكلاؤها هناك نفطه وماءه وكل ثرواته.
 وما حدث يدل على مؤشرين اثنين: خوف أمريكي من جهة واستخفاف بجميع مؤسسات العراق الرسمية من جهة ثانية والتي يبدوأنه لا وجود لها ولا نفوذ إلا على الشعب العراقي. 
وفي الشأن المحلي طالب شعبان والبعريني بالمسارعة في تشكيل الحكومة لأن البلاد باتت على شفير الانهيار وعلى أبواب ثورة شعبية حقيقية، مشيرين إلى أن ما يؤخر ولادة الحكومة ألاعيب استحوازية باتت مكشوفة، وليس من المنطقي أن تسيطر فئة على الحكومة لتمتلك فيها قرار التعطيل، كما أن الأفضل أن نبتعد عن منطق إلغاء الآخر ونعتمد لغة الشراكة الوطنية الحقيقية على طريق إنقاذ الوطن والمواطن فنحن في مركب واحد وغرقة غرق للجميع