2019/04/10

الاديب عبد الرحمن عبيد : هلوسات_متشائمة》 __ #بقلمي✏__ وما بين الأفضل والاعظم كان لا بد لي أن أقول (#هيي_وكرتها_ب_14!!!) كبرنا وخط الشيب رؤوسنا وما زلنا مقتنعين بأن غدا يوم افضل اقتصاد شبه منهار،،،وحكومة تتصارع على حصصها،،،وبلاد مشلولة ،




《#هلوسات_متشائمة》

__ #بقلمي✏__

في كل يوم وعندما تعانق شمس الغروب مياه البحار نضع رؤوسنا فوق وسائدنا الناعمة ونوجه انظارنا بإتجاه سقوف غرفنا البائسة ونبدأ في السباحة في بحور من التخيلات قائلين لأنفسنا  (#ربما_غدا_سيكون_افضل !!)
وما ان ينبلج فجر ذاك اليوم الذي كان باعتقادنا (#افضل ) حتى تتلاشى أحلامنا ك ورقة يابسة تلاعبت بها رياح الخريف وألقت بها في وادي سحيق !!!
أيام تتوالى ك سحاب عابر ،،،واعمار تطرق أبواب الكبر في اليوم ألف مرة دون أن ندري،،،
كبرنا وخط الشيب رؤوسنا وما زلنا مقتنعين كامل الاقتناع بأن #غدا_يوم_أفضل!!
ربما يقول قائل 
بأن 
#عبدالرحمن_عبيد ملك التشاؤم دون منازع،،،ولكن لا ،،،فالحياة يا أعزائي أثبتت بالدليل القاطع بأنها سجن كبير يتفنن الزمن فيها باستخدام جميع ادوات التعذيب فينا ،،،من غرف حزن انفرادية،،،وأشغال شاقة تأكل من أعمارنا ومن صحتنا ما يشيب رؤوس الأطفال!!!

__اي إختبار هذا الذي نمر فيه ،،،أي ذنب ارتكبناه حتى تعاملنا الحياة  ك #فئران_تجارب ،،تسلخ لحومنا متى تشاء وتعرضنا لبحوث واختبارات في امتحان للصبر لا يطاق!!!

،،،#غدا_يوم_افضل ،،،يالسخافتنا،،،ويالسذاجتنا،،،أفضل بماذا،،،ب بائع #السمك الذي يقض مضاجع راحتنا كل صباح بصوت يشبه صوت محرك القطار البخاري!!

__افضل بماذا،،،،ب صوت بائع وشاري الحديد #والتنك الذي تبدأ معزوفته بالعزف المنفرد على آلة الساكسفون ولا تنتهي الا عند ملئ باخرة الخردة التي يملكها  الراسية على شواطئ بحيرة ياسنا !!

__افضل بماذا ،،،بصوت بائع الخضار المتجول الذي بالغ فوق التهذيب،،،تهذيب ليبيع ما تبقى لديه من خضرة كاسدة ،،،أو زمور سائق التاكسي الذي يقف عند مفترقات الطرق ينتظر الراكب انتظار الذئب للعنزة الشاردة!!
_حلمي الوحيد ان استيقظ ولو مرة واحدة فارى وجوها" لم يتسلل اليها اليأس ولا عرف لها الحزن طريق،،،ولكن هيهات،،هيهات فالحال هي،،هي،،لا شيء جديد!!
وجوه شاحبة،،،وشكاوى ناحبة،،،وأناس تنتظر ذلك الغد #الافضل،،،ولكن أين هو،،،،
اقتصاد شبه منهار،،،وحكومة تتصارع على حصصها،،،وبلاد مشلولة ،،،ومستقبل يحتاج إلى #قارئة_فنجان تكشف له ستر الغيب وتطلعه على زمن #أفضل!!

__لست في حالة هذيان ،،،ولا في وضع تشاؤم ،،،ولكنني ابحث عن شيء يكون حقيقة" افضل،،،وليس توهم ولا احتمالات جوفية تصفر في قعرها رياح الوهم والتخمين ،،،
__اريد ان استيقظ ذات يوم فلا اسمع عبارة 

(#الله_يستر_من_الأعظم!! )

ما هو الأعظم ،،،لست أدري إن كان هناك أعظم من هذا الحال الذي نحن فيه،،،
كنا في وضع (#غدا_يوم_افضل)،،،!!
اصبحنا في وضع (#الله_يستر_من_الأعظم !!
وما بين الأفضل والاعظم كان لا بد لي أن أقول (#هيي_وكرتها_ب_14!!!)

__مساء الخير

《#عبدالرحمن_عبيد》





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق