2019/04/12

مديرة الشبكة العربية في دولة الامارات العربية المتحدة هيفاء الأمين - أبوظبي افتتح سمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح معرض جماعة الفن الأربعة في عين غاليري





مديرة الشبكة في الامارات هيفاء الأمين - أبوظبي 

افتتح سمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح معرض "جماعة الفن الأربعة "  في "عين غاليري "   

في أمسية الوانها  الابداع والفكر الخلاق حملنا  الخيال الى ما خلف المكان والزمان ، من خلال اعمال عمالقة الفن التشكيلي في العراق مؤسسي  "جماعة الفن الأربعة ".

في معرض للفن أقيم بالطابق التسعين في  برج محمد بن راشد في ابوظبي.

نظم المعرض "عين غاليري" وافتتحه معالي الشيخ ( نهيان بن مبارك ال نهيان)  وزير التسامح . 
حيث اعرب معاليه عن جمالية وابداع الفنان العراقي وعن عظمة وقوة إنسان بلاد مابين النهرين.

 وفي حوار مع معاليه عقبت السيدة فائقة النعيمي عن اكتشاف آثارات مشابهة  لبلاد ما بين النهرين في موقع ام النار ومواقع كثيرة اخرى في دولة الامارات العربية المتحدة والتي ترتبط عضويا بحضارة وادي الرافدين مما يدل على  قدم  وعمق الروابط بين الحضارتين.
وبحديث منفرد  لأبعاد العمل الفني أنار علينا الدكتور ياسين الزبيدي (استشاري في رفع طاقة الانسان من خلال رفع طاقة المكان ) من خلال إلقاء الضوء على زوايا كانت غائبة عنا حول الطاقة التي تبثها اللوحة الفنية من خلال الألوان والأشكال التي تحويها وتاثيرها في المتلقي والمكان الذي توضع فيه حيث تخلق مجالا مغناطيسياً نحسه ونتأثر به كل حسب هالته الشخصية.

 كما أدهش معاليه الحاضرين بواسع معرفته واطلاعه على عملية اعادة بناء الموصل وفن البناء بالحجر وكيف حافظ هذا الفن على ديمومة وبقاء اثار الحضارة الآشورية الضارب في عمق التاريخ.
وقدم الجميع  لسموه وللسيد محمد الفردان والسيد عبد الله الفردان  والسيد حسين عبد الله الفردان والسيد صلاح الحيثاني  السيدة نادية الخضري على حسن الضيافة وروعة التنظيم.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق