2019/04/01

مديرة الشبكة العربية في دولة الإمارات هيفاء الأمين - أبوظبي : ٢٠٠ طفل يختتمون فعاليات شهر القراءة في الفجيرة ٢٠٠



هيفاء الأمين - أبوظبي


200 طفل يختتمون فعاليات شهر القراءة في الفجيرة

الإمارات، الفجيرة، 31 مارس 2019 - اختتم "مجلس الطفل" التابع لجمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية و"مسرح الفجيرة" فعاليات شهر القراءة الوطني، باحتفالية كبيرة تحت عنوان "مرحُنا في القراءة" شارك فيها 200 طفل وطفلة وذلك في لولو مول الفجيرة، بحضور سعادة محمد شريف العوضي رئيس مجلس إدارة مسرح الفجيرة، وجمع غفير من أهالي الفجيرة.

واستهلت الفعالية، التي نُظمت بالشراكة مع "فريق سواعد زايد التطوعي" ومدرسة "جيمس ونشيستر" الفجيرة، بمسرحيات قصيرة عن القراءة ومسابقات متنوعة للأطفال وورش تراثية ورقصات شعبية، إضافة إلى تخصيص ركن للأعمال الفنية اليدوية التي تنمي مهارة القراءة لدى طلاب المدارس وتشجيعهم على الاطلاع على كل الموضوعات التي تلبي حاجتهم للمعرفة.


وأوضحت مديرة مجلس الطفل في الفجيرة موزة اليماحي أن المجلس يركز منذ بداية شهر القراءة على تفعيل الجانب الثقافي والتعاون المجتمعي للوصول إلى القراءة كأسلوب حياة، لدى جميع الأطفال، مشيرة إلى تنظيم أنشطة وبرامج تتعلق بتعميق أهمية القراءة والثقافة بين طلاب المدارس.

ولفتت اليماحي إلى أن مبادرة "مرحنا في القراءة" موجهة لطلاب وطالبات المدارس بهدف تنمية مهارة القراءة لديهم وتحفيزهم على التزود بالمعارف التي تلبي احتياجاتهم وتناسب هواياتهم من خلال منحهم فرصة لتجسيد الشخصيات المجتمعية والتراث الإماراتي الأصيل.

من جهتها، قالت مريم صقر السماحي عضو مجلس إدارة مسرح الفجيرة: إن الفعالية تهدف لاستقطاب المواهب والقدرات الفنية لدى الأطفال وتوجيهها فيما يخدم ويدعم الحركة الثقافية والمعرفية من خلال تقديم الأدوار الفنية المسرحية، وإبراز دور المؤسسات الثقافية في تنمية المفاهيم والمدارك المعرفية للمجتمع.

وأشارت السماحي إلى تنفيذ عدة أنشطة ثقافية في شهر مارس، استهدفت فئة الأطفال والناشئة لتعميق مفهوم أن المعرفة والعلم لا يكون إلا بالقراءة والاطلاع وذلك دعما لتفعيل مبادرة الدولة في شهر القراءة



.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق