2019/04/15

مديرة الشبكة العربية غادة ابو مطر : الكوميديا اللبنانية و الإبتذال ... المفارقة الغريبة هو الإساءة للمرأة بشكل عام و للمرأة اللبنانية بشكل خاص بأنه يعطي أسوأ صورة لها بطريقة يسئ الي كرامتها ...


بقلم مديرة الشبكة العربية غادة ابو مطر 


الكوميديا اللبنانية و الإبتذال 

المتابع للبرامج الكوميدية على المحطات اللبنانية يلاحظ مدى تدني المستوى الذي وصل اليه هذا الفن . غالبية هذه البرامج تفتقد الى مقومات الكوميديا الهادفة و تعتمد في معظمها على الإبتذال و الإيحاءات الجنسية بشكل يدعو الى البكاء بدلآ من الضحك ، مثيرة للإشمئزاز خاصة ان الناس أصابها الملل و الضجر و الإستياء من المواقف الكوميديا الفاضحة التي لا ترعى اَي مستوى أخلاقي و المؤسف ان المحطات تتنافس من أجل الحصول على اكبر نسبة مشاهدة دون مراعاة المشاعر الإجتماعية دون اكتراث لعقول الناس او لأطفال يشاهدون هذه البرامج خاصة انها تعرض في ساعات مبكرة .
والمفارقة الغريبة الا وهو الإساءة للمرأة بشكل عام و للمرأة اللبنانية بشكل خاص بأنه يعطي أسوأ صورة لها بطريقة يسئ الي كرامتها .


أما موقف الرقابة على هكذا برامج من قبل وزارة الأعلام و الثقافة حدث ولا حرج ليس هناك من يهتم .
و لنكن منصفين بأن هناك بعض الفنانين أمثال المبدع جورج خباز الجدير بالإحترام لما يقدمه للناس من فن راق إجتماعي هادف ،حيث يلقى مسرحه تقدير جميع مشاهديه.
من يتحمل مسؤولية الرقابة على هكذا برامج هابطة ؟ 
لا بد من ان يتحمل  مسؤوليتها إدارة محطة التلفزة و الوزارات المعنية وطبعا الجمعيات النسائية و الإجتماعية 
يكفي هذا الوطن ما يعانيه من فساد إقتصادي و سياسي حتى يأتي الإنحطاط الأخلاقي المتمثل بالكوميديا اللبنانية ليزيد الوضع سؤآ .🇱🇧😢

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق