2019/04/29

مستشارة الشؤون الثقافية في الشبكة العربية عايدة عيد : الدكتور محمد ناصر بن محمود المدير التنفيذي لجمعية المدينة المنورة الأهلية لتنمية المجتمع بمناسبة تدشين مبادرة القيم والأخلاق "خير أمة "




كلمة الدكتور محمد ناصر بن محمود المدير التنفيذي لجمعية المدينة المنورة الأهلية لتنمية المجتمع بمناسبة تدشين مبادرة القيم والأخلاق "خير أمة "

عبر الدكتور محمد ناصر بن محمود المدير التنفيذي لجمعية المدينة المنورة الأهلية لتنمية المجتمع إن إطلاق أمير منطقة المدينة المنورة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن  عبدالعزيز  لمبادرة القيم والأخلاق "خير أمة " هو تأكيد من ولاة الأمر حفظهم الله ورعاهم على أن دستور المملكة العربية السعودية هو كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وأن في سيرته وأخلاقه النموذج الأمثل للحياة الكريمة التي أرادها الله للإنسان، كيف لا وقد كان خلقه القرآن  صلى الله عليه وسلم.

ويكفينا للتعرف على أهمية الأخلاق في ميزان الشريعة الإسلامية قوله صلى الله عليه وسلم: أقربكم مني مجلساً يوم القيامة أحاسنكم أخلاقاً.

وأضاف بن محمود من الجميل أن تنطلق المبادرة من مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم مأرز الإيمان وأرض المهاجرين والأنصار الذين سطروا لهذه الأمة أروع الأمثلة في الأخوة والبذل والتضحية والإيثار. سائلاً المولى عز وجل أن يوفق الجميع لصالح القول والعمل.