2019/04/25

مديرة الشبكة العربية هيفاء الامين : الأعلى للأمومة والطفولة " يشارك بمعرض أبوظبي للكتاب أبوظبي ...




هيفاء الأمين – أبوظبي- وام



"الأعلى للأمومة والطفولة " يشارك بمعرض أبوظبي للكتاب

أبوظبي في 24 أبريل 2019 استعرض المجلس الأعلى للأمومة و الطفولة بجناحه المشارك في معرض أبوظبي الدولي للكتاب بدورته التاسعة والعشرين الجهود التي يبذلها من أجل بناء أسرة متماسكة وسعيدة من خلال اصدارات عديدة وأفلام فوتوغرافية وفيديوهات وصور وملصقات ومطبوعات.

و شهد جناح المجلس اليوم عددا من الفعاليات ممثلة في توقيع كتاب تحت عنوان " من القلب.. لمن سكن كل القلب" للطالبة والكاتبة الاماراتية وديمة جمعة حميد الدرمكي عضوة المجلس الاستشاري للأطفال في المجلس الأعلى للأمومه والطفولة.

و قالت " وديمة " في تصريحات لـ" وكالة أنباء الامارات " "وام" أنها قررت إصدار كتابها الأول تحت عنوان " من القلب .. لمن سكن كل القلب" والذي بدأت كتابته منذ سنة تقريبا 2018 بعد حصولها على عضوية المجلس الأعلى للأمومة والطفولة والذي وفر لها جميع السبل من أجل نشره .. معبرة عن سعادتها الكبيرة بهذه التجربة المهمة في حياتها.

و أضافت : " يسلط الكتاب الضوء على أعمال المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه من خلال ولادة طفل لم يكن موجودا في الوقت الذي كان فيه الشيخ زايد رئيسا لدولة الامارات العربية المتحدة .. في يوم من الأيام يستيقظ هذا الطفل وينتقل إلى زمن الشيخ زايد ويحضر العديد من المواقف والأحداث التي مرت في حياة المغفور له .

و أشارت إلى أنها تعكف حاليا على إصدار كتاب خاص عن القنص والقناصين في دولة الامارات العربية المتحدة قديما وحديثا إلى جانب كتابة رواية عن أحد الأمراض المجهولة.

و تبلغ وديمة الخامسة عشرة من عمرها ولم تعش زمن زايد الخير لكنها شعرت بحبه يغمرها مما رأته من أثر عظيم في نفوس الناس من حولها ..فقد سكن زايد الخير في قلب وديمه الصغير فأرادت أن تشاركنا حبها وعرفانها له بهذه القصة التي كتبتها .

من جانبها قالت آمنة سيف المنصوري رئيس اللجنة المؤقتة لجمعية أمهات أصحاب الهمم "همة" لـ "وام" إنه بناء على توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة و الطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية تم تأسيس جمعية أمهات أصحاب الهمم "همة" وهي جمعية ذات نفع عام مقرها الرئيسي إمارة أبوظبي تضم في عضويتها كل أمهات أصحاب الهمم في جميع مناطق دولة الامارات العربية المتحدة.

و أضافت أن من أهم أهداف الجمعية الرئيسية توفير الدعم الاجتماعي والنفسي لأهالي أصحاب الهمم وتكثيف وتوحيد الجهود للنهوض بالخدمات الموجهة لهم والمحافظة على الحقوق الأساسية لهم و وضع الخطط ‏والبرامج الكفيلة بتمكينهم ودمجهم في مجالات الحياة كافة ..و التعاون مع الوزارات والمؤسسات الرسمية ومؤسسات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني ذات الصلة من أجل تحقيق أهداف الجمعية ودعم أصحاب الهمم إضافة إلى تبادل الخبرات بين الأعضاء و مناقشة سبل رفع مستوى الوعي لدى الأمهات وتوفير قنوات تواصل فعالة مع المجلس الأعلى للأمومة والطفولة وعقد الندوات والمحاضرات التوعوية وورش التدريب لأمهات أصحاب الهمم لرفع مستوى الوعي لديهن.

من جهتها قالت فاطمة العجيل من المجلس الأعلى للأمومة والطفولة لـ"وام" : يشارك المجلس في معرض أبوظبي للكتاب بشكل دائم وتم في جناحه عرض كتاب يحتوي أهم إنجازات المجلس منذ انطلاقه 2003 .

وأضافت : " يعرض المجلس كذلك قصة بعنوان " مسرحية عن حقوق الطفل" للكاتبة الشيخة سلامة بنت هزاع بن زايد آل نهيان أصدرها المجلس بمناسبة يوم الطفل الاماراتي في الخامس عشر من شهر مارس تذكيرا واحتفاء بحقوق الطفل بدولة الامارات العربية المتحدة.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق