2019/05/24

مديرة الشبكة العربية في دولة الامارات الاعلامية هيفاء الأمين - أبوظبي : في قاعة الأمراء بقصر ياش حاكم ياش الرومانية يتوج مجان بالجائزة الدولية الأولى لتحدي المخترعين الأوربي ياش : تقديرا لاختراعاته الداعمة للبشرية


هيفاء الأمين - أبوظبي

في قاعة الأمراء بقصر ياش 
حاكم ياش الرومانية يتوج مجان بالجائزة الدولية الأولى لتحدي المخترعين الأوربي

ياش : تقديرا لاختراعاته الداعمة للبشرية واصحاب الهمم والرياضات العريقة خاصة توج معالي ميخائيل آورل حاكم محافظة ياش الرومانية المخترع الاماراتي احمد عبدالله مجان " أديسون الامارات " بالجائزة الدولية الأولى لتحدي المخترعين الاوربي الحادي عشر  في حفل ختامه والذي عقد اليوم  بقاعة الأمراء بقصر الثقافة في ياش باعتماد 35 وفدا دوليا للجائزة وواصفا أحمد مجان بسفير العرب في الاختراع .
وحضر الحفل معالي البروفيسور بيتر فيزورانو رئيس تحدي المخترعين الأوربي وعدد من مدراء الجامعات .
واشاد حاكم ياش بمشاركة الامارات في التحدي ومشيدا بابتكارات وابداعات المخترع  الاماراتي احمد عبدالله مجان " اديسون الامارات " ضيف شرف التحدي ، كما اشاد معاليه بشهر الابتكار الاماراتي السنوي داعيا الى تعميم المبادرة عالميا مشيدا بالرؤيه الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتومنائب رئيس الدولة رئيس محلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله ومشيدا بدعم وتشجيع سمو الشيخ حمدان بن محمد ال مكتوم ولي عهد دبي للمبتكرين ورعايته للكثير من المبادرات والمراكز والجوائز الداعمة للاختراع .
وقال الحاكم :ان المخترع الاماراتي احمد محان يعد سفير الاختراع العالمي وحضوره الدولي خير داعم لرسالته في نشر ثقافة الاختراع .
واثنى على مبادرته الناجحة في تنظيمه ملتقى المخترعين الخليجي الاول في دبي.
وتضمن الحفل تتويج الفائزين بجوائز التحدي.
وتلقى مجان تكريما من  الدكتورة جيهان فرحات رئيسة المجلس المصري للابتكار والابداع ومن الروماني البروفيسور الكساندروف رئيس جمعية المخترعين في ياش ومن جامعة بوخارست التقنية ومن المعهد الدولي ببخارست ومن البرتغالي المهندس فراندو  لوباس رئيس جمعية المخترعين البرتغالين عضو الاتحاد الدولي للمخترعين ومن منتدى المخترعين العراقين .
واستعرض مجان في منصته في الحدث الاوربي خمسة اختراعات نالت جميعها على جوائز ذهبية عالمية  وهي السرج الذكي للخيول  والخوذة الذكية لقادة الدراجات الصحراوية والكرسي  الذكي للدراجات الهوائية واختراعي تتبع الصقور والسلق " كلاب الصيد ".
وكانت  منظمة المخترعين  الأوربيين قد وجهت الدعوة للمخترع الاماراتي أحمد عبدالله مجان ليكون ضيف شرف النسخة الجديدة الحادية عشرة لتحدي المعرض الأوروبي للإبداع والابتكار 2019 في مدينة إياسي الرومانية .
حيث شارك  به باحثون ومخترعون من أكثر من 35دوله، وهو أكبر حدث إبداعي في جنوب شرق أوروبا.
و قامت الوفود الدولية وطلاب الجامعات الرومانية والجمعور  بزيارة منصة المخترع الاماراتي احمد مجان الذي استعرض خمس اختراعات حازت على جوائز دولية برعاية الاتحاد الدولي للمخترعين بجنيف " إيفا "،
وأصبح تحدي المعرض الأوروبي للإبداع والابتكار حدثًا من التقاليد المعترف بها في العالم العلمي ، والتي تتمتع بميزة الجمع بين الباحثين والمخترعين من جميع أنحاء العالم ، بالإضافة إلى الأشخاص العاديين ، المتحمسين للعلم والابتكار والبحث. 
وشكر مجان الزوار وقال : يلفت الحدث الانتباه إلى مفاهيم البحث والابتكار ، والمفاهيم التي تسهم في النمو الاقتصادي ، وخلق فرص العمل ، وفي نهاية المطاف ، حياة أفضل لنا جميعًا.
من خلال الجوائز الممنوحة للمخترعين في جميع أنحاء العالم ، المعترف بها من خلال عضوية الفريق الدولية ، يحدد المعرض الأوروبي للإبداع والابتكار اتجاهات البحث وتنفذ نتائج البحوث في الممارسة. علاوة على ذلك ، من خلال جوائز أصغر مخترع وأفضل مخترع ، ويشجع المعرض إشراك الشباب والنساء في المهن العلمية ، وهو أحد الاحتياجات الملحة للبحث العالمي.
وضم معرض التحدي  أكثر من 620 مشروع اختراع ومشروع بحثي ، تم تجميعها من 14 فئة (البيئة ومكافحة التلوث ، الطاقة والتنمية المستدامة ، الزراعة والصناعة الغذائية ، الطب ، الصحة ، مستحضرات التجميل ، المعدات الصناعية والصناعية ، إلخ) في حوالي 90 منصة عرض تشمل :المختبرات والهندسة الميكانيكية والمعادن ومواد البناء والبناء والطيران وصناعة الآلات والنقل وصناعة الكيماويات والنسيج وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والطباعة والإعلان والسلامة وحماية وإنقاذ الأشخاص والرياضة والألعاب والترفيه ، .
وتمكن الزوار من رؤية مختلف الأجهزة الطبية ، والعروض التوضيحية للأساليب العلاجية المبتكرة في علم الأعصاب أو الأورام ، والتعبئة القابلة للتحلل الحيوي ، وطرق تنقية المياه أو الهواء ، وأنواع جديدة من النباتات ، إلخ.
ويقام معرض الاختراعات والابتكارات بالتوازي مع المؤتمر الدولي للبحوث المبتكرة .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق