2019/07/13

العميد مارون خريش : الهيئة الوطنية للمحاربين القدامى ترفض باسمكم التسوية التي قامت بها لجنة الموازنة والمال. وتطلب منكم عدم القبول بحسم اي حق من حقوقكم مهما بلغ. فالطبابة واجب عليهم وحق لنا. وضريبة الدخل التي ستقتطع من معاشاتكم ليست قانونية لأنكم دفعتم هذه الضريبة سلفاً في الخدمة الفعلية. فموضوع




ايها الاخوة المتقاعدون

الهيئة الوطنية للمحاربين القدامى ترفض باسمكم التسوية التي قامت بها لجنة الموازنة والمال. وتطلب منكم عدم القبول بحسم اي حق من حقوقكم مهما بلغ. فالطبابة واجب عليهم وحق لنا. وضريبة الدخل التي ستقتطع من معاشاتكم ليست قانونية لأنكم دفعتم هذه الضريبة سلفاً في الخدمة الفعلية. فموضوع القبول بها لا يتعلق بضخامة المبلغ المقتطع أو ضآلته وإنما بمبدأ الحسم المخالف للقوانين.

لذلك فإن الهيئة الوطنية للمحاربين القدامى في إطار مواصلة التحرك تهيب بكل الأخوة المتقاعدين البقاء على استعداد لتنفيذ خطة "اليوم الكبير" التي تقضي بتسكير جميع منافذ مجلس النواب ومنع انعقاد الجلسة العامة، إلى أن يصدر تصريح علني من رئاسة المجلس بإزالة هذه المواد. 

أننا حريصون ان يكون تحركنا موجعاً هذه المرة وموجهاً مباشرة ضد الاهداف المرسومة بحيث تتوزع المهمات على لجان المناطق وعلى مكونات الحراك الاخرى الراغبة بالمشاركة والتنسيق، لإدارة التحرك والسيطرة على مراحل تنفيذه. آملين من الجميع المشاركة في هذا التحرك الحاسم شاكرين كل جهد مبذول منذ ولادة الحراك من أجل تحقيق المطالب. ولن يكون خيارنا الا في مصلحة المتقاعدين ، وعسكريي الخدمة الفعلية بالتكافل والتضامن

ايها المتقاعدون
اننا نشكر الضباط النواب على تشكيلهم لكتلة نيابية مخصصة حصراً للمدافعة عن حقوق العسكريين. ونشكر الجهود التي يبذلونها. كما نشكر رعاية فخامة الرئيس لها وحرصه على حقوقنا. الا اننا لن نرضى باي تسوية غير إلغاء كل المواد التي تمس بحقوقنا مهما كانت المبالغ المقتطعة. 
نطلق نداءً من القلب إلى النواب الاحرار الكرام للوقوف سدا منيعاً بوجه الانتقاص من حقوق جيشهم الوطني وذلك بالغاء كل المواد التي تمس حقوقه. والا فإن الغضب الاتي سيكون كبيرا. 
وإلى اللقاء في عملية "اليوم الكبير". في اليوم الأول من عقد الجلسة العامة لمجلس النواب

بيروت في ١٠ تموز ٢٠١٩
العميد مارون خريش
رئيس الهيئة الوطنية للمحاربين القدامى.