2019/09/14

سفيرة الشبكة العربية الدكتورة زهور احمد انبثاق هيئة المرأة العربية تصريح صحفي 15 سبتمبر 2019م وكالات : اعلنت مؤسسة المرأة العربية عن انبثاق أطار لمنظمة عربية غير حكومية تستجيب لمتطلبات تنسيق وتأطيرعمل الفعاليات العربية بهدف تفعيل برامج تلك المنظمات والجمعيات والإتحادات النسائية .





سفيرة الشبكة العربية الدكتورة زهور احمد 
انبثاق هيئة المرأة العربية
تصريح صحفي
15 سبتمبر 2019م
وكالات : اعلنت مؤسسة المرأة العربية عن انبثاق أطار لمنظمة عربية غير حكومية تستجيب لمتطلبات تنسيق وتأطيرعمل الفعاليات العربية بهدف تفعيل برامج تلك المنظمات والجمعيات والإتحادات النسائية .
وقالت معالي نانسي باكير نائب رئيس مجلس ادارة مؤسسة المرأة العربية في تصريح صحفي لها اليوم ان مجلس ادارة المؤسسة صادق وبالأجماع على انبثاق أطار جديد تحت مسمى (هيئة المرأة العربية ) بمثابة أطارا واسعا لأستيعاب النمو والتطور الحاصل في برامج وفعاليات المؤسسة في شتى المجالات التنموية والعلمية والإنسانية.
ويأتي ذلك تعبيرا عن الرغبة الأكيدة في اعتبار الهيئة الوليدة بمثابة أنطلاق كيان عربي غير حكومي يستلهم الرؤية العربية في اهمية العمل من اجل تطوير وتحديث هياكل العمل النسائي العربي في ظل غياب شبه تام لوجود اطار عربي جامع للفعاليات والتنظيمات النسوية غير الحكومية وتأكيدا منا على التفاعل مع مقترحات عدد كبير من القيادات النسائية العربية بضرورة توسيع آفاق وبرامج المؤسسة والتي تقوم بتنفيذ مبادرات عديدة وتقدم برامج تدريبية وتنموية ومشاريع صحية وعلمية وإنسانية لمصلحة النساء في الوطن العربي .
وأضافت باكير أن الحاجة باتت ماسة لأنبثاق أطار عربي جامع يستوعب كل المعطيات الحاصلة  لتنسيق وتأطير وتفعيل العمل النسائي العربي من خلال توحيد جهود الأتحادات والجمعيات والروابط النسائية في البلدان العربية تحت مظلة ( هيئة المرأة العربية ) على أن تنضوي  مؤسسة المرأة العربية وجميع المراكز والوحدات التابعة لها تحت راية ( هيئة المرأة العربية )  وتختص مؤسسة المرأة العربية في نطاق البرامج والأبحاث.
وذكرت باكير بأنني على ثقة أكيدة  وبعد عشرون عاما من عمل المؤسسة في الفضاء العربي بأن  ميلاد هذه الهيئة سيكون بأذن الله تعالى هو بزوغ  فجر جديد للعمل النسائي العربي المشترك وانطلاقة قوية لأهم هيئة عربية غير حكومية تستلهم طموحات النساء العربيات في ضرورة تطوير وتحديث الهياكل العربية وتوحيد العمل العربي بأتجاه تحقيق اهداف المرأة باعتبارها شريكا فاعلا في عملية التنمية وبناء الأوطان وتقدم المجتمعات .
واختتمت نانسي باكير تصريحها بأن الأسبوع المقبل سيشهد انطلاق الموقع الرسمي للهيئة على شبكة الأنترنت الدولية والعمل على استكمال كل متطلبات عمل الهيئة العربية الجديدة وأشهار النظام الأساسي لها واللوائح التنظيمية ذات الصلة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق