2020/01/23

من هو مدير الشبكة العربية في المملكة المغربية الدكتور عزيز منتصر ؟ هو شاعر مغربي من مواليد مدينة الدار البيضاء المغرب




من هو الدكتور عزيز منتصر  ؟


هو شاعر مغربي من مواليد مدينة الدار البيضاء المغرب  30 مارس 1961  يقيم اليوم بشمال المملكة المغربية مارس مهنة التدريس كأستاذ لمذة 31 سنة حديث في   شعره   وتجاوز التقليد في لغته وبنيته وموضوعاته حتى قيل هناك شعر تقليدي وشعر حديث وهناك شعر  عزيز منتصر  أحب الناس وخص بحبه ملكه و أهل وطنه  وأحب الوطن العربي قاطبة وتعايش مع  الأجانب  وهو صاحب نظرة مسالمة في حبه للآخرين ومعاشرتهم إذ يحرص على لقائهم بشوشا طاويا ما في قلبه من ألم ومعاناة ويذهب الى أسرته الصغيرة  عاديا  ولا يلتفت للوراء ولا يرد على الاتهامات والطعون بحكم ثقته بنفسه ووطنية الصادقة ووعيه الثاقب .
د عزيز منتصر شاعر الحب والرومانسية وإبداع الأمل المشرق..
مثقف وشاعر عرف بقبعته المعروفة وشهرته ،التي غزت العالم العربي والغربي ..ورغم كل ذلك تجده يفيض بكرمه العربي ..رجل ذو ظل خفيف ومرح جدا عربي ينتمي الى الأرض التي أنجبته انسانا و أديبا ومثقفا بكل معاني الكلمات والحروف التي لا توصفه مهما كانت ..فهو من بين الشعراء الذين أسسوا لبناء قاعدة الحرف وبناء الكلمة العربية وانتشارها في العالم كله ..أي كرنفال فني وشعري لايكتمل إلا بحضوره الراقي لينثر عبق زهور ابداعه فوق رؤوس الأدباء والجمهور الذي يستقبله في قاعات الإبداع ..عزيز منتصر من الشعراء الذين تأثر بالشعراء العرب الكبار "محمود درويش" وسميح القاسم ونزار قباني والسياب ونازك الملائكة ..ومن خلالهم جمع بين الكلمة الثائرة والرومانسية التي يتخذها أساسا لبناء الحرف. وجماليته .. مثابر لايعرف الكلل في العطاء، لذلك تجده يحصد الجوائز والأوسمة والألقاب من كل كرنفال أدبي يكون فيه .. يقف شامخا معتزا بأدبه كنخلة عربية باسقة ..لاتنحني إلا لتعطي حلاوة الرطب العربي ..وبحرا كلما تغوص في أغوار أعماقه الأدبية لاتجد له حد ..ورغم نحافة جسمه إلا أنه عود صلب بوجه إعصار البحر المتداخل بالثقافات .. فهو فكر خاص من نوعه وأديب يعتز بعطائه وانتمائه ..أحب شعوب العاىم كما أحب بلده المغرب المعطاء ..هذا ما يردده دائما ذلك الجبل الشامخ وطني يدعو دوما للسلام والتعايش السلمي والإخاء والإنسانية ..
عندما يكون الأنسان متميز تتوجه الاقلام والأضواء نحوه مثال الشاعر العالمي عزيز منتصر رئيس المنتدى الدولي للإبداع و الإنسانية الذي استطاع ان يدخل العقول والقلوب بكلماته الرائعة و بإحساسه المرهف ..ففي فترة وجيزة استطاع ان يمد جسور التواصل بين الامم و ترجمة الكلمة العربية الى عدة لغات الفرنسيه  الإيطالية الإسبانية الصربية السلوفاكية الكردية الفلبينية الهندية الروسية الانكليزية الأمازيغية  الصينية ... ليثبت للعالم أن الانسان العربي هو باخلاقه وايمانه وثقافته...
اهم إصداراته ثنائية العزف والوجع وخدوش على ملمس الانتظار الذي حظي  بحفل توقيع بالمعرض الدولي للكتاب بالشارقة بالامارات العربية  وديوان على قدر الهوى يأتي العتاب وديوان  الصمت عنوان التخلي ( صمت فيروزي) وديوان للقدر كلمة أخرى وهناك  دواوين اخرى قيد الطبع  .... وشارك في مجموعة دواوين عالمية كثيرة .
ترجم له الشاعر الايطاليMario rigli ثلاثة قصائد  الإيطالية وغناها الموسيقار الايطالي الكبير Fabio Martoglio
استدعي لأكبر المؤتمرات والمهرجانات الثقافية داخل الوطن خارجه .
حاصل على شهادة سفير النوايا الحسنة من الفدرالية العالمية بألمانيا
 له  ذروع وطنية وعربية  وأوسمة عالمية كقائد انساني وسفير الابداع والسلام والتعايش وسفير الخير الإنساني ... 
وهو مؤسس ورئيس عام للمنتدى الدولي للإبداع والإنسانية بالمملكة المغربية 
وسفير الإبداع الإنسانية في المغرب وشمال أفريقيا لمؤسسة انيير تشيلد بريس الأمريكية .
ومدير مكتب المغرب للشبكة العربية للإعلام 
وسفير  لمنظمة WIP  النيجيرية   الخاصة بنشر السلم والسلام 
ومنظمة السلام العالمي وحقوق الانسان
وسفير  للحركة العالمية لحماية الأطفال UWMC  بشمال افريقيا والمغرب 
وعضو بمنظمة السلام بايطاليا  
عضو بالسلام العالمي والمهمة الإنسانية بالهند 

يتبع ...




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق