2016/02/26

الرئيس التوافقي رشيد لبكي: دعا الى رص الصفوف،وتطرق خادم الأمة الى مقررات مجلس الوزراء والموافقة باستثمار الولايات المتحدة لآبار النفط على حدود فلسطين ٩٩عاما مقابل ...

عبدات في ٢٦/٢/٢٠١٦
بيان صادر عن خادم الامة القادم بإذن الله المرشح لرئاسة الجمهورية اللبنانية رشيد لويس لبكي. 
بعد الشكر لله على نعمه وبركاته. 
أعرب خادم الامة عن إرتياحه لأجواء التضامن والوحدة والمحبة التي سادت
جلسة مجلس الوزراء الاخيرة داعياً السادة الوزراء إلى رص الصفوف لمواجهت المراحل القادمة وعلى كافة المستويات. 
وتطرق خادم الامة إلى المقررات التي وافق عليها الوزراء في الجلسة الاخيرة. 
في ما خَص الموافقة على مشاريع مراسيم لنقل إعتمادات من إحتياطي الموازنة إلى موازنة بعض الوزارات لاستكمال تنفيذ بعض المشاريع شدد خادم الامة على أن يستلم مصرف  لبنان كافة إيرادات إدارات الدولة ومدفوعاتها ومن ثم ترشيد الإنفاق وتخفيض الدين العام والتنسيق الدقيق مع قيادة الجيش في صيانة المشاريع المنجزة مع مراقبة كافة أداء الموظفين والاداريين. 
وأضاف خادم الامة في ما خَص مشروع عقد إتفاق بالتراضي متعلق بتنفيذ مشروع مكننة وزارة الخارجية والمغتربين رحب خادم الامة بهذا المشروع متمنياً أن ينفذ وفق الشفافية المطلوبة وبأقل كلفة ممكنة وبأجود أنواع المعدات داعياً في المراحل المقبلة إلى إجراء عروضات لعدة شركات على أن يشرف ضباط من الجيش اللبناني فض العروض وتنفيذ الاعمال. 
وتطرق خادم الامة إلى البند الثالث لمجلس الوزراء الذي أقر ويتعلق بتعديل تعرفة الرسوم الجمركية فيما يتعلق بموضوع إستيراد الحديد داعياً إلى جعل مرفأ بيروت يعمل٢٤/٢٤ طيلة أيام الأسبوع دون توقف وذلك لعدة فوائد أهمها تشجيع سفن جديدة لاستعمال مرفأ بيروت لان الخدمة تصبح أسرع بكثير مما هي عليه الان. 
التخفيف من عجقة السير فالشاحنات يمكنها العمل ليلاً نهاراً. وزيادة العائدات المالية للخزينة اللبنانية.
خلق فرص عمل إضافية للاجيال الجديدة. 
وقد دعا خادم الامة السادة الوزراء إلى إقرار بند  تشغيل المرفأ ٢٤/٢٤ في جلسة مجلس الوزراء القادمة.
أما في ما يتعلق بموافقة مجلس الوزراء على مشاريع مراسيم ترمي إلى الترخيص بإنشاء فروع في لبنان لبعض الجمعيات الأجنبية فقد شجع خادم الامة على إنفتاح لبنان تجاه دول العالم مرحباً بكل مواطن أجنبي يزور لبنان.  
وتابع خادم الامة مبدياً إرتياحه على طلب وزارة الاقتصاد تأهيل وترميم مستودعات ومكاتب المديرية العامة للحبوب والشمندر السكري داعياً مجلس الوزراء إلى ملء هذه المستودعات من خيرات الارض اللبنانية عبر تشجيع زراعة كافة أنواع الحبوب والعمل على الاكتفاء الذاتي وخصوصاً القمح وزراعة الشمندر السكري وإحياء معامل إنتاج السكر اللبناني الأصيل وكل ذلك يخلق فرص عمل للشباب والشابات وينمي الزراعة والاقتصاد. 
وقد دعا خادم الامة مجلس الوزراء إلى إقرار بند يتعلق بشراء الانتاج الزراعي من المزارعين بأسعار تشجيعية وتقديم البذار مجاناً وإعادت  إحياء كافة معامل إنتاج السكر وغيرها من الصناعات الزراعية. 
كما دعا خادم الامة مجلس الوزراء إلى إقرار بند عدم إستيراد من الخارج لأي منتجات زراعية أو صناعية ننتجها محلياً والعمل على إلغاء كافة الرزنامات الزراعية مع الخارج دعماً للزراعة المحلية وللاحباء المزارعين. 
كما دعا خادم الامة إلى إقرار بند إعفاء المزارعين من رسوم الميكانيك على شاحناتهم التي تنقل الانتاج الزراعي. 
وأضاف خادم الامة متحدثاً عن البند المتعلق بالموافقة على مشاريع مراسيم ترمي إلى الترخيص لبعض الشركات بتملك عقارات لأغراضها داعياً مجلس الوزراء إلى إقرار بند في الجلسة المقبلة يتعلق بتشجيع اللبنانيين في الخارج والذين غادروا لبنان منذ أكثر من ثلاث سنوات إلى العودة لوطنهم والاستثمار فيه وذلك عبر إعفائهم من كافة الرسوم المتعلقة بأي إستثمار من صفر لغاية خمسة ملايين دولار أميركي فالدم اللبناني لا يزال يغلي في عروقهم منذ أن غادروا من مئات السنين وينتظرون الثقة والتشجيع للعودة إلى أحضان الوطن فالدم اللبناني لا يزال يغلي في عروقهم منذ مئات السنين فهذا كله نعم وخير من الله العلي العظيم. 
كما أبدى خادم الامة سروره وترحيبه بموافقة مجلس الوزراء على طلبات تطويع تلامذة ضباط لصالح الجيش وقوى الأمن الداخلي والمديرية العامة للامن العام داعياً مجلس الوزراء إلى قبول كافة الطلبات في المؤسسات الأمنية ومهما كان عددها لإيجاد فرص عمل وإدخال عناصر إداريين من الجيش في كافة الإدارات الرسمية للحد من الهدر وتسهيل أمور المواطنين. 
وتابع خادم الامة متوجهاً إلى مجلس الوزراء لادخال والموافقة في الجلسة المقبلة على بند يتعلق بإستثمار الولايات المتحدة الأميركية لآبار النفط على حدود فلسطين لمدة ٩٩ عاماً مقابل تعهد تسديد ديون لبنان الخارجية والداخلية من قبل الولايات المتحدة الأميركية وتوزيع ١٠ بالمئة من صافي الأرباح على حسابات اللبنانيين في الداخل والخارج. 
وختم خادم الامة موجهاً أحر القبلات إلى اللبنانيين مقيمين ومغتربين داعياً إياهم إلى المحافظة على المعنويات العالية ومحبة الله وبعضهم بعضاً واعداً إياهم بفجر لبنان الجديد وقوة الله ستحكم هذه البلاد.
عشتم وعاش لبنان بقوة الله.