2016/06/07

الحلقة الصحية : الاستخدام الغريب للتفاح وفوائده الصحية

تعرّف إلى الاستخدامات الغريبة للتفاح


التفاح هو فاكهة لذيذة الطعم وغنية بالفوائد الصحية والغذائية ولطفلك باحتوائه على الألياف والدهون الجيدة والبروتينات وهو أيضًا قليل السعرات الحرارية لذا ما من شيء يمنعك من الإستمتاع بهذه الفاكهة اللذيذة والإستفادة من منافعها.
لكن ما لا تعرفونه أنّ لهذه الفاكهة الأكثر شيوعًا في العالم استخدامات غريبة تجهلونها بعيدًا من الطعام، منها داخل المطبخ ومنها خارجه.
منصة تضعين عليها الشموع: أما إذا أردت تزيين طاولة العشاء بطريقة سهلة فلا داعي لأن تقومي بشراء منصّات للشموع، إذا لديك التفاح. ما عليك سوى تفريغ أعلى التفاحة بحجم الشمعة ووضع هذه الأخيرة فيها ثم ضعيها على المائدة.

تنظيف الأسنان: يعمل التفاح كمعجون أسنان طبيعي. فقد أثبتت الدراسات فعاليته في تنظيف الأسنان وإزالة الترسّبات العالقة عليها، لذلك ننصح بتناول تفاحة بعد كل وجبة طعام أو قبل النوم أو فرك أسنان بقطعة منها بين الحين والآخر للحفاظ على نظافة 

في المزهرية:  لتزيين وسط المائدة أو أي مكان في المنزل بمزهرية في حال لم تتوافر الورود؛ إذ يمكن الأستعاضة عنها ببعض التفاخ الأخضر مثلًا، فاللون الأخضر يضفي رونقًا وحيوية عليها.

امتصاص الملح من الطعام: إذا وضعت في الطبخة الكثير من الملح، فلا داع للقلق إذ يمكن إضافة قطعاً من التفاح عليها لمدة 10 دقائق وستُمتصّ الملح.

انضاج الطماطم: يوضع التفاح مع الطماطم غير الناضجة في كيس من الورق لبضعة أيام فيسرّع عملية النضوج بفضل غاز الأثيلين الموجود فيه والذي يحفّز هذه العملية.   -  

شيّ الدجاج: وأخيرًا، إحشي دجاجة كاملة مع تفاحة لإبقائها رطبة وشهية أثناء الشواء. ثم تخلّصي من التفاحة بعد الإنتهاء من الشوي وتمتّعي بطعم الدجاج اللذيذ.