2016/08/10

بيان صادر عن اهالي طرابلس الفيحاء




بيان من اهالي طرابلس الفيحاء موجهه الى نقيب المحامين فهد المقدم والى وزير التربيه الياس بوصعب .
تحيتنا الحاره لكم من طرابلس الفيحاء  مدينه العلم والعلماء 
لقد حررنا بياننا هذا لنعلمكم   حجم معاناه  ابناء طرابلس من جراء  التهميش  الذي يطال ابناؤها وبناتها وفشلهم التربوي  والتعليمي من جراء  فشل احد المدراء في اداره امور مشاكل  تلاميذها اما من ناحيه سوء التدبير او لجهة استخفافه بحق التلاميذ والتلميذات  في معالجه امور شخصيه اوصعوبات تعليميه .مما انعكس سلبا على حياتهم وهم الورود في ربيعها  الاول .
لقد عرص هذا المدير  سمعة تلميذته الى الانتهاك وعرض حياتها للخطر بسبب محاولاتها للانتحار وللثأرمن قبل اهلها.
 لم نقف المشكله هنا ولم تنته فنحن اناس شرقيون بسبب فعلته هذه عرض الكثير من الفتيات الى الجهل بتركهن لمقاعد الدراسه كما اصيب الكثير من التلميذات والتلاميذ بالضرر النفسي .مما سد شهيتهم وادمغتهم عن متابعه العلم .
نحن يا معالي الوزير امام ثله من المتاعب في مدارسنا الواقعه في مناطق الفقر والحرمان  فكما تعلمون  هذه المناطق بؤره للحرمان المعيشي والاجتماعي  ففيها تنتشر البطاله والجهل والتخلف والفقر والحرمان .

لقد حررنا بياننا هذا نطالبكم باقاله مدير جورج صراف المدعو محي الدين حداد .
ولدعوتكم الى معاينه  المدارس الواقعه في باب الرمل  بين القبور وهي  الحضانات المختصه برياض الاطفال والتعليم الاساسي ايضا لاطفال حديثي العهد  لمفاهيم الموت  والحياة .
واخير وليس اخرا ندعوكم  لتكليف لجان تربويه  مهمتها التفتيش التربوي وهدفها العمل على تنميه التعليم الرسمي للنهوص به وكف العبث به .والسعي لانقاذ المتعلمين من الفشل التعليمي السائد    في صفوف التعليم الاساسي والمتوسط والثانوي  .