2020/04/15

السفير الدكتور عزيز منتصر مدير الشبكة العربية في المغرب : عقد رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق، د. محمد العربي المرابط اجتماعا في إطار المتابعة المستمرة لجائحة وباء كورونا المستجد (كوفيد-19)





في إطار المتابعة المستمرة لجائحة وباء كورونا المستجد (كوفيد-19)، عقد رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق، محمد العربي المرابط، يومه الأربعاء 15 أبريل الجاري، بمقر المجلس، اجتماعا بحضور السيد محمد بوليف النائب الأول لرئيس المجلس، والسيد محمد المالكي الحلايبي رئيس جماعة العليين، والسيد أحمد حلحول رئيس جماعة بليونش، والسيد عمر البطيوي كاتب مجلس العمالة، والسيد محمد جغلول عضو بمجلس والسيد رضوان المجدقي المدير العام للمصالح لمجلس العمالة.

وقد عقد هذا الإجتماع من أجل دراسة الآليات التي يمكن أن يساهم من خلالها مجلس العمالة للتصدي لفيروس كورونا المستجد.
حيث تطرقوا في الإجتماع لحالة الإقليم من وباء كورونا، وطريقة توفير مواد التعقيم والمساعدات اللازمة لكل من المجال القروي والحضري على صعيد عمالة المضيق الفنيدق.

حيث تطرقوا في هذا الإجتماع أيضا لعدة نقاط، من بينها إشكالية عدم توصل الفلاحين المتواجدين بجماعة العليين للدعم الذي توفره وزارة الفلاحة لهذه الفئة، مما استدعى لقيام السيد رئيس المجلس بالاتصال بمدير الفلاحة من أجل الاستفسار حول الموضوع لتزويد الفلاحين بهذا الدعم.
ومن جهة أخرى، تطرق السيد محمد المالكي الحلايبي والسيد عمر البطيوي والسيد محمد جغلول والسيد أحمد حلحول لموضوع عدم توصل أغلبية ساكنة جماعة العليين وبليونش المسجلين في نظام الرميد للدعم الموجه لهم في هذه الظرفية.