2020/08/17

مجلس حقوق الإنسان ● واهميته وهي هيئة حكومية عن الأمم المتحدة . في عام 2006 لديلا عن الأمم المتحدة لحقوق الإنسان *تحدث الدكتور نسيم صلاح ذكي سفير السلام العالمي ومنسق الشرق الاوسط للوصول للحقوق الإنسان الدوليه AHRI.




ووزير حقوقي وبعثات حفظ السلام من الجمعيه المسيحية لحقوق بالارجنتين . تم 

 التي مر على إنشائها 60 عامًا - هيئة حكومية دولية حول حقوق الإنسان.  تشير ملاحظات جوراء إلى أن خبراء خبراء بارزون يشيرون إلى متوسط ​​الآراء والمعايير الخاصة بهم.


* الأمين العام*

 يعين الأمين العام ممثلين خاصين للتوعية بالإنتهاكات الرئيسية لحقوق الإنسان

 الممثل الخاص للأمين العام المعني بالأطفال والصراعات المسلحة

 الممثلة الخاصة للأمين العام بالعنف الجنسي في حالات النزاع

 الممثل الخاص للأمين العام.

 في 24 شباط / فبراير 2020 أطلق الأمين العام أنطونيو غوتيريش نداءا للعمل من أجل حقوق الإنسان.  وأبلغ الدول الأعضاء في اليوم الافتتاح للدورة 43 تشير أحيانًا إلى شعوب الأمم المتحدة في الأمم المتحدة في Jenn Jennes en Jennes en Jenn on the space in this  وأثنتوما الحلقة


 وتم  مبادرة "مبادرة حقوق الإنسان" ، التي اعتمدها الأمين العام للأمم المتحدة  إلى منظومة عمل الأمم المتحدة وباكستان بما يتساق والظهور في ميثاق الأمم المتحدة وقراراتها - إلى حالات منع الجسيمة لحقوق الإنسان أو القانون الإنساني الدولي والاستجابة.  وتبلغ المبادرة المشتركة بين الكيانات الأممية في ما يتصل بالعقود المشتركة للعمل.  وسعى للوصول إلى تحقيق ذلك من خلال الانتقال إلى وسيلة بعيدة المدى للوصول إلى هذه البرامج.  ولهذه التغييرات في تحول رجال الأعمال.  ولم يزل الأمين العام ونائبه يعرضان هذه المبادرة التي دشنت في عام 2013  على الجمعية العامة وموظفي الأمم المتحدة وقادتها خلال عديد التقارير والعروض والرسائل و دول أخرى.

 وفي 19 كانون الثاني / يناير 2018  فارس الأمين العام  وعين لينا سوند (السويد) وفينود بوليل (موريشيوس) وسيمون مونزو (الكاميرون) للعمل كمفوضين وتم اختية درسين وتم اية.  وبناءً على ذلك ، بناءً على طلب هذه الآراء ، ستدعم هذه الآراء على أراضيها.  وقاموا بتقديم تقرير إلى الأمين العام في 22 كانون الأول / أكتوبر 2019.


* عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام*

 عمليات إنشاء الأمم المتحدة لحفظ السلام والبعثات السياسية وبعثات إنشاءات إنشاءات إنشاءات إنشاءات جديدة في المملكة العربية السعودية.  النظام الأساسي والالتزام باللون الأبيض والنظام الأساسي في حالات الصراع ضد الأطفال ومن ثم تقوية حقوق الإنسان وسيادة القانون في النظام القانوني والقضائي  ورجال الأمن الداخليين.


* لجنة وضع المرأة*

 المساواة بين الجنسين والنهوض بالمرأة.  تستقبل رسالة تدعى أن تدرب في عام 2010.

نعمل من أجل تحقيق حقوق الإنسان والحريات 

نضع أنفسنا امام المواضيع التي يتم حلها من أجل الإنسان  .

في بعض الأحايين، يتعامل مجلس الأمن مع انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان تقع غالبا في مناطق النزاعات.  ويعطي ميثاق الأمم المتحدة لمجلس الأمن صلاحيات التحقيق في المسائل وإرسال بعثات وتعيين مبعوثين خاصين والطلب إلى الأمين العام استخدام مساعيه الحميدة. ولمجلس الأمن صلاحيات اصدار توجيهات بوقف  إطلاق النار وإرسال مراقبين عسكريين أو قوة لحفظ السلام. فإذا لم تفد هذه الإجراءات، فللمجلس استخدام تدابير تنفيذ مثل العقوبات الاقتصادية وحظر الأسلحة والعقوبات المالية وفرض قيود على السفر وقطع العلاقات الدبلوماسية والحصار وربما يصل الأمر إلى العمل العسكري الجماعي.


اللجنة الثالثة التابعة للجمعية العامة*


تعهد الجمعية العامة إلى لجنتها الثالثة — اللجنة الاجتماعية والإنسانية والثقافية — ببنود جدول الأعمال المتعلقة بمجموعة من القضايا الاجتماعية والإنسانية وقضايا حقوق الإنسان التي تؤثر على الشعوب في جميع أنحاء العالم. ويرتكز جزء هام من عمل اللجنة على بحث مسائل حقوق الإنسان، بما في ذلك تقارير الإجراءات الخاصة بمجلس حقوق الإنسان. بما في ذلك تقارير الإجراءات الخاصة لمجلس حقوق الإنسان المنشأ حديثا. 


*الهيئات الأممية الأخرى*

تتعامل هيئات حكومية دولية وآليات مشتركة بين الإدارات المختلفة في مقر الأمم المتحدة بنيويورك — فضلا عن الأمين العام نفسه — مع طائفة واسعة من القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان. وتقدم الجمعية العامة والمجلس الاقتصادي والاجتماعي — وأجهزتهما الفرعية — توصيات ومقررات خاصة بالسياسات إلى الدول الأعضاء ومنظومة الأمم المتحدة ككل وغيرها من الأطراف المؤثرة. فعلى سبيل المثال، لمنتدى الأمم المتحدة المعني بقضايا الشعوب الأصلية — وهو جهاز استشاري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي — تفويضا لمناقشة قضايا الشعوب الأصلية، بما فيها حقوق الإنسان. ولمكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان صلاحية التفاعل مع هذه الهيئات والآليات وتقديم المشورة والدعم لها في كل ما يتصل بقضايا حقوق الإنسان. كما يعمل المكتب كذلك لتعميم منظور حقوق الإنسان في كل مجالات عمل المنظمة، بما فيها التنمية والسلم والأمن وحفظ السلام والشؤون الإنساني. وينظر في قضايا حقوق الإنسان كذلك في سياقات حالات ما بعد الصراع وأنشطة الأمم المتحدة لدعم بناء السلام.


الهيئات المتعللقة بمعاهدات حقوق الإنسان


الهيئات المتعلقة بمعاهدات حقوق الإنسان هي لجان مكونة من خبراء مستقلين لرصد تنفيذ معاهدات حقوق الإنسان الدولية. 


*آلية تعميم مراعاة حقوق الإنسان.*

تُعنى آلية مجموعة الأمم المتحدة الإنمائية لتعميم مراعاة حقوق الإنسان بتحسين الجهود المبذولة لتعميم حقوق الإنسان داخل منظومة الأمم المتحدة الإنمائية.