2019/04/18

مديرة الشبكة العربية في الامارات هيفاء الأمين - أبوظبي : روائيو القائمة القصيرة ل"البوكر" في اتحاد كتاب الإمارات الإثنين ...



مديرة الشبكة في الامارات  هيفاء الأمين - أبوظبي 



روائيو القائمة القصيرة ل"البوكر" في اتحاد كتاب الإمارات الإثنين
يستضيف اتحاد كتاب وأدباء الإمارات الروائيين الذين رشحت رواياتهم  لنيل الجائزة العالمية للرواية العربية للعام 2019. يوم الإثنين 23 أبريل الساعة العاشرة صباحاً بمقر الاتحاد بجانب المسرح الوطني في أبوظبي، وذلك للحديث عن وراياتهم وتجاربهم، والتحاور مع الجمهور حولها، تدير الحوار الكاتبة والإعلامية الإماراتية عائشة سلطان،علماً أن سيتم توفير الترجمة الفورية إلى اللغة الإنكليزية.
وقال الشاعر والكاتب الصحفي حبيب الصايغ الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات أن الجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر" محل اعتزاز الكتاب الإماراتيين والعرب، لجهة تأثيرها المطرد على كتابة وانتشار الرواية العربية في السنوات الأخيرة، ولاسهامها في تكريس عالميتها، موجهاً الشكر إلى الأمانة العامة للجائزة ودائرة الثقافة والسياحة على هذا الجهد، ومشيراً إلى أن استضافة روائيي القائمة القصيرة ل "البوكر" أصبح اليوم تقليداً سنوياً ضمن الأنشطة الثقافية الخلاقة لاتحاد الكتاب.
من جهة متصلة، يقام حفل الإعلان عن الرواية الفائزة يوم الثلاثاء 23 أبريل الساعة 07:00 مساءً في فندق فيرمونت باب البحر- قاعة الصقر.
والروايات الست هي "بريد الليل" للبنانية هدى بركات، "شمس بيضاء باردة" للأردنية كفى الزعبي، و"الوصايا" للمصري عادل عصمت، و" صيف مع العدو" للسورية شهلا العجيلي، و"النبيذة" للعراقية إنعام كجه جي، و"بأي ذنب رحلت؟" للمغربي محمد المعزوز

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق