2017/11/10

مينا " لمفتي الجمهورية " : حملت الرسالة وأديت الأمانة

مينا: "لسماحة مفتي الجمهورية 
( حملت الرسالة وأديت الأمانة" )-----------------------------------


أصدر الأخ ربيع مينا، رئيس جمعية بناء الإنسان الخيرية، مدير عام ورئيس تحرير جريدة بناء الإنسان، بياناً نوّه فيه بدور سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، جاء فيه:
"إن ما يجري اليوم في دار الفتوى بعد استقالة الرئيس سعد الحريري، والاحتضان الكبير من قِبَلِها لأطياف السياسة كافة والدور الكبير الذي أنيط بها، لهو تعبير عن إرادة قوية من جانب كل اللبنانيين في مواجهة المشكلات وتسديد المسار والتصميم على متابعة المهام والدور الوطني والإسهام المعهود من جانب هذه الدار العريقة في صون الشأنَيْن الإسلامي والوطني.
أتى سماحة المفتي عبد اللطيف دريان ليعزّز بهامته الرصينة وقامته الوطنية والإيمانية الكبيرة هيبة هذه المؤسسة ووقارها، أتى حاملاً السلام والمحبة بين جميع أطياف المجتمع اللبناني، نابذاً الطائفية والمصالح الشخصية الفاسدة، متسلحاً بالوحدة الوطنية والعيش المشترك بين أبناء الوطن الواحد.
انطلاقاً من ذلك، نقول لكَ يا سماحة المفتي .. حملت الرسالة التي عاهدتنا بها وأديت الأمانة على أكمل وجه ورعاية، أصريت على العودة إلى مسار الألفة والوحدة والعمل بقدر الوسع والطاقة ليكون لبنان خارج حميم النار.
أتيت حاملاً الأمانة السليمة والمحقّة لتكون العالِم العادل في زمنٍ نأت فيه النفوس عن الأمر بالمعروف وقول كلمة حق في وجه سلطان جائر.
صدق أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه حين قال: "إن الناس لن يزالوا مستقيمين ما استقام أئمتهم وهداتهم"".
وأخيراً دعوة وجهها مينا للجميع بالالتفاف حول موقع وشخص سماحة مفتي الجمهورية عبد اللطيف دريان لما يمثله من مرجعية إسلامية ووطنية جامعة وصادقة، فلا مصلحة لنا إلا أن نكون جنباً إلى جنب في وطن هو أغلى ما يكون على قلوب اللبنانيين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق