2015/12/09

الرئيس التوافقي رشيد لبكي: على الأحزاب ان تتجرد من اسلحتها ماعدا...انا قادر على كل شيئ، وقادم لأضع حد للدين والهدر ..لدي احترام كبير لجميع وحان الوقت ان لا نحمل الدول ونحمل ثقلتنا وهمومنا لاي بلد

- على كل الاحزاب ان تتجرد من أسلحتها ما عدا المقاومة.
 - سوف امنع كل الممنوعات التي موجودة في بلدنا لان أرضنا مقدسة ،
 - إذا بيطلع الدين دولار واحد فأنا مستعد أن أرحل قبل مرور سنة على إستلامي هذا المنصب.
 - سيحصل  الفلسطيني على  باسبور لمدة 6 سنين ويحق له السفر
 -  الاستاذ محمد الحاج ديب، صحافي لديه الشبكة العربية  ، وجمعيات كثيرة ومدافع اول لمنطقة عكار والشمال.

- رامي مرعي - تانيا طه - تصوير فراس ابراهيم 

من هو رشيد لويس لبكي ؟

رشيد لويس لبكي ابن بعبدات الذي ترشح الى الرئاسة الجمهورية منذ اكثر من سنة. فوصف نفسه ب "خادم الامة القادم " بإذن الله.
وجه خادم الامة كلمة الى الاخوة اللبنانيين مغتربين ومقيمين ، بإطمئنانهم بأنه مهما طال الزمان ومرت الايام فلن يكن هنالك رئيس للجمهورية اللبنانية هذه المرة إلا من إختاره الله وهو سوف يكون فردا من افراد الشعب.
فقوة الله هي التي ستحكم هذه البلاد. فلا مكان لليأس ولا مكان للظلام بيننا. فنحن أبناء النور والحق والحرية والعدل والديمقراطية. فخادم الامة القادم سيكون أخا وأبا وخادما للجميع وبإذن الله.
كما ذكر خادم الامة القادم بأنه لديه برنامجه الخاص لهذه البلاد، فقال : " الحمدالله لست بحاجة لا لجاه ولا لمال. فهناك رسالة معينة تجاه الله والشعب اللبناني. يا بوصل وبخلص هالبلد من مصيبته ، يا اؤكد لك إنوا هالمرة حيصير كارثة من الكوارث. "
ففي 27 كانون الثاني سوف احتفل في سنتين من ترشيحي لرئاسة الجمهورية ومازلت اثابر ولن ايئس من ترشيحي، فانني اتكل على الله وانشاءالله سوف نركز على الشأن العام لانني قد عشت كل شيء.
فالانسان عليه ان يعيش مع الدولة وعلى الدولة هنا ان تكون ام واب. فلهذا السبب قد جبرت ان انزل على هذا الموقع لانني ارى انهم لا يعملون على شيء لمساعدة هذه البلاد.
فمنذ اربعة عهود لتاريخ اليوم ، الذين لا يزال يتصاعد بقوة ، فإنني اتعهد من اول هذه السنة القادمة انه في حال الدَين زاد دولار واحد فسوف انسحب بسرعة هائلة.
فأنا قادم لأوقف الدين والهدر، وإن لم استطع ان افعل ذلك فسوف انسحب .

ما رأيك بالموارد المائية والكهرباء؟
يجب على كل رجل سياسي ان يوقف سرقة هذه البلد ومال هذا الشعب، فعفى الله عن ما مضى وفي النهاية سوف يدفع الثمن من الخالق.
فهذا مال الشعب واذا استطاعو ان يواجهوا قوة الله فاليتفضلوا.

كيف قرر خادم بإعلان ترشيحه؟ وما هي الرؤية؟
الوضع المزري والذي لا يطاق ، اصبح لا يطاق بالمعيشة اليومية والحياة الاجتماعية وعدم التدين والانحدار المزري بالاخلاق. ولا احد يطالب بالامور الاساسية للشعب.
فأنا ملزم تجاه الله والشعب ان أنزل إلى هذا الموقع والاحلام الالزامي لهذا الشعب.
فأنا قادم على اشغال كثيرة ، فهناك 18 ساعة يوميا ، ليلا نهارا، فلن يكن هناك خسارة للوقت ولا أعياد
، فيجب ان تستمر بالعمل دائما لان الدين لا يرحم ولا الفائدة ترحم. وإن ربح احد من هؤلاء السياسيين فأنا اؤكد لكم ان الدين سوف يزيد وهذا يعني ان الموت لكل الشعب اللبناني. فمن هنا أحب ان اركز لكم ان في اعتقادي بإذن الله سوف اكون خادم هذه الامَة. فكل إنسان لديه إستراتيجية في هذا الموضوع. فالله وحده هو الداعم.

هل تشعر بأنك قادر على تحدِي أشخاص لديهم تاريخ سياسي كبير؟
أنا قادر على كا شيء ، لان هؤلاء الاشخاص لم يصلوا الى اي حل لمصلحة الشعب. بل هم متخبطين ببعضهم البعض. فالله يدير من يشاء في النهاية.
فمهما اجتمعوا وعملوا فهم لن يصلوا إلى أي مكان.
فالشعب سيكون حر - مستقل – موحد ولا يتبع أحد.
لدي احترام كبير الى جميع الدول وحان الوقت ان لا نحمل ثقلتنا وهمومنا لاي بلد من هذه البلاد، فيجب على الدين الخارجي والداخلي ان يتسكر بأسرع وقت.
فالله أعطانا جميع خيراته ، بحرا وبرا لننهض من بلادنا.
كما نعلم ان الله لن يترك هذا البلد  ينهار. فسيأتينا بشخص مختار من عنده. لدينا قوة تتمثل بالجيش والمقاومة.
إذا بيطلع الدين دولار واحد فأنا مستعد أن أرحل قبل مرور سنة على إستلامي هذا المنصب.

ماذا لديك أشياء أخرى تجذب الشعب على إنتخابك؟
أهم عنوان وكلمة تجعل الشعب ان يضع كل أمله معي هي الثقة، فالثقة هي أهم شيء ، فلدي طريقتي الخاصة هي أن نعمل ليلا نهارا. فأنا انسان متدين الى ابعد الحدود مع قوة الله وحده. يجب أن يكون ثلاثة دوامات في العمل صباحا 
، ظهرا وليلا، وهذا سيسبب الى تخفيف ازدحام السير وستعطي فرص عمل كثيرة.
لديك وزارة الاشغال، تدخل الجيش اللبناني.
أما على سبيل النفايات لديك معامل في كل مناطق وهذا ما يخفف أزمة النفايات.
فالله دائما الى جانبي. فأنا على امل كبير بان لا احد يسرق مال الشعب من جديد ولا تراكم الديون في الخارج والداخل.

هل لديك أحد في العائلة يتعاطى السياسي؟ هل هي وراثة؟
أبي رجل أعمال لديه أراضي، عشت معه بإستيراد البناء من الخارج فهو لا يتدخل بالسياسة فإنه مسالم لأقصى الحدود ولا يتدخل بأحد. وأمي كانت إنسانة متدينة جدا وبعيدة عن السياسة لأقصى حدود. ولكن انا من محبتي لله والشعب ، شعرت بأنني ملزم بأن أفعل هذا الشيء كله وأترشح لرئاسة الجمهورية . وأقولها لكم ، إذا وصل أحا مثلي فهذا هو المطلوب فأنا لدي هيبة دولة لا هيبة أحزاب ولا ميليشات ولا تيارات، مع احترامي للجميع فجميعهم لديهم مناصرين ولكن يجب أن يدفعوا على كل عنصر للدولة سنويا ، وينحصروا بمركز دولة قضاء ولا يحق لهم بمشاركة بحكومة نهائيا، ومجلس النيابي 10% لمناصريهم.
هكذا ستنجح الدولة وسوف افتح مجال في الجيش اللبناني لكل من يرغب في الانضمام ولا احد يقول هناك طائفية ومذهبية. فالشعب اللبناني هو من طائفة الله الموحدة ، فلا يوجد هناك تفرقة.
فسأمنع الوسايط بأكملها . حتى سأضع أحد يشرف على جميع المؤسسات والمدارس أيضا والإدارات الرسمية.
وأهم نقطة ان تخفف من سيدخل في الاحزاب وساجعلهم ان يدخلوا في الجيش. وإذا رأيت اي حزب يفعل المشاكل والمافيات فسوف اقوم على إلغاء هذا الحزب. فعلى كل الاحزاب ان تتجرد من أسلحتها ما عدا المقاومة.
إنسان العربي الذي سوف يدخل الى لبنان فانا سوف احافظ عليه في صحة الجسد وصحة الروح. كيف ؟

 وسوف احافظ ايضا على جيبته واخلاقه وبيئته وصحته. فسوف يحصل  الفلسطيني على  باسبور لمدة 6 سنين ولديه مجال ان يسافر فهم من احسن الشباب والصبايا.
اني اتكلم من واقع ملموس وموجود والجميع يعيش هذا الواقع يوميا. ليس لدي اي اجندات مع اي احد.
فأنا بالنسبة لي لدي برنامج كامل متكامل كما سبق وذكرت ، حتى رئيس وزارء اخترته ، فإنه مميز جدا والحمدالله ان ربنا جمعني معه.

هل نستطيع ان نعلم ما اسمه؟
بكل تأكيد، اسمه الاستاذ محمد الحج ديب من عكار ، لا احد يقول لي استشارات فليس هناك اي استشارات.

ماذا يفعل في الحياة؟
الاستاذ محمد الحاج ديب، صحافي ، لديه مؤسسة إعلامية مجلة الشبكة وجمعيات كثيرة والمدافع الاول لمنطقة عكار والشمال. كان في الجيش وهو الشخص الوحيد الذي سوف ينقذ البلد ان لم آتي أنا.
فالفقير هو الذي يسرق مال الشعب ولديه مليارات ولا يشبع فهذا الذي يجب ان نسميه بالفقير.

كلنا أمل ومحبة للوطن لبنان وأملنا بالأستاذ رشيد لويس لبكي الذي أعطانا أمل كبير بأن لبنان سيكون وسيولد من جديد من خلال خطته الرائعة. 
فالعمل سيخلق عند ترشيحه. سيبدأ بعمله الخاص وخطته الكبيرة الذي أعطانا إياها حضرته. نتمنى لك التوفيق وثقتنا بك كبيرة الان من بعد هذه المقابلة الثرية ومحبتك لبلدك الكبيرة. بإذن الله إلى الامام والمستقبل الذي ينتظرنا معك. 
وختم خادم الأمة اللقاء بتوجيه أحر القبلات إلى جميع الاخوة اللبنانيين المقيمين والمغتربين داعياً إياهم المحافظة على المعنويات والروح الحلوة فغدنا هو غد مشرق وإتحادنا هو دائماً وكاملا بدعم من الله العظيم نحن طائفة الله الواحدة الموحدة.