2015/12/16

فتفت زيارة فرنجية لا تفيد المنطق والتوافق الوطني

💥👈🏻فتفت: زيارة فرنجية لـ"الأسد" لا تفيد منطق التوافق الوطني :  

💥أمل عضو كتلة “المستقبل” النائب أحمد فتفت، “أن تكون جلسة انتخاب الرئيس اليوم الأخيرة”، معتبرا “ان ما يميزها فقط هو الرقم 33″.

👈🏻وقال في حديث لـ”اذاعة الشرق”: “ان المعطيات بالنسبة لإنتخاب الرئيس لم تتغير، ولا أشتم من تصرفات فريق “حزب الله” وحلفائه أي نية لإغلاق هذا الملف، عن طريق تفعيل المؤسسات اللبنانية عبر إنتخاب رئيس ومحاولة عزل لبنان عما يحيط به من نيران من كل الجوانب في الشرق الأوسط، وبالتالي فإن الموضوع مرتبط بالقرار المنتظر من إيران بعدها يرفع “حزب الله” الحظر عن إنتخاب رئيس”.

👈🏻ورأى فتفت “ان المطلوب من القوى السياسية المسحيية وغير المسيحية إنجاز الإستحقاق الرئاسي، فرئيس الجمهورية لجميع اللبنانيين وليس فقط للمسيحيين”, مشيرا الى “أن أكبر خطأ ارتكب هو عندما حصر الترشيح بأربعة مرشحين من بكركي”، وقال: “هناك مسؤولية مسيحية ووطنية للخروج من هذا المأزق”.

👈🏻وردا على سؤال عما ورد عن أحد الإعلاميين المقربين من “حزب الله” ان لا إنتخاب للرئيس لأن المنطقة مقبلة على غالب ومغلوب والتسوية مرفوضة، قال فتفت: “هذه هي فكرة “حزب الله” الأساسية، انه مقتنع بعدم عزل لبنان عما يجري في المنطقة ويجب إبقاء الورقة اللبنانية في يد إيران. من جهة أخرى توجد لديهم قناعة أنهم فريق منتصر بينما يشيع كل يوم عشرات القتلى في مختلف القرى”.

👈🏻وعما تردد عن عودة الرئيس الحريري إلى لبنان وعدم رغبة “حزب الله” بذلك، قال فتفت: “ذكر في الإعلام أن الرئيس الأسد قال هذا الكلام بان عودة الحريري ما زالت مبكرة ولا يمكن الحديث عنها الآن. 

👈🏻هذا مؤسف لأن الرئيس الأسد لم يستطع أن يحكم جزءا بسيط من سوريا وإرتكب المجازر بحق شعبه”، مؤكدا ان عودة الحريري يقررها الشعب اللبنان.                                              👈🏻ورأى فتفت ان زيارة فرنجية للأسد لا تفيد منطق التوافق الوطني.

    💥👈🏻طرابلس للإعلام 👉🏻💥