2016/02/10

الرئيس التوافقي القادم : وصف خادم الأمة مقررات مجلس الوزراء لليوم بالمهمة، ودعا المجلس الى ترشيد الإنفاق والهدر والفساد ...

بعبدات في ١٠ / ٢ / ٢٠١٦
بيان صادر عن خادم الامة القادم بإذن الله المرشح لرئاسة الجمهورية اللبنانية رشيد لويس لبكي. 

بعد الشكر لله على نعمه وبركاته. 
أبدى خادم الامة إرتياحه لمقررات مجلس الوزراء اليوم وإعتبرها مهمة جداً على طريق الإصلاحات المرجوة والتي ينتظرها اللبنانيون بفارغ الصبر. 
وتابع خادم الامة إن إقرار للبند المتعلق بالدفاع المدني هو فاتحة خير لاقرار بنود أخرى تتعلق بتخفيف الإعباء المعيشية عن كاهل المواطنين. 
وأضاف مبدياً إرتياحه أيضاً لاقرار مجلس الوزراء إعتمادات للجيش 
اللبناني بقيمة خمسين مليار ليرة لبنانية. 
وتابع خادم الامة داعياً مجلس الوزراء إلى ترشيد الإنفاق ووقف الهدر والفساد في كافة قطاعات الدولة مثنياً على إقتراحات بعض الوزراء في هذا الخصوص داعياً مجلس الوزراء إلى تكليف مصرف لبنان بفتح حسابات لكافة قطاعات الدولة على أن يتولى مصرف لبنان كافة المقبوضات والمدفوعات لكل قطاع ومن حساب كل قطاع لديه ويطّلع مجلس الوزراء على مدار الساعة على الوضع المالي العام ومعالجةالدين العام وكيفية رفع الاعباء المعيشية اليومية عن كاهل المواطنين.
وأضاف خادم الامة مثمناً الجهود التي يقوم بها رئيس مجلس النواب في ما خَص الإسراع في إصدار المراسيم التطبيقية الخاصة بالنفط داعياً إياه إلى تلزيم إستثمار النفط على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة الأميركية لمدة تسعة وتسعون عاماً على أن تتعهد الولايات المتحدة الأميركية بتسديد ديون لبنان الداخلية والخارجية والاحتفاظ بعشرة بالمئة من الأرباح يوزع على حسابات اللبنانيين في الداخل والخارج دون أي وسيط. 
وختم خادم الامة بأرسال أحر القبلات إلى الاحباء اللبنانيين في المهجر ولبنان داعياً إياهم إلى المحافظة على المعنويات العالية والمحبة لبعضهم بعض مبشراً إياهم بفجر لبنان الجديد وقوة الله التي ستحكم هذه البلاد. 
عشتم وعاش لبنان بقوة الله.