2016/04/18

إطلاق مهرجان طرابلس للأفلام ٢٠١٦

مهرجان طرابلس للأفلام 
        لبنان ٢٠١٦
طرابلس في 14 نيسان ٢٠١٦
بيان صحفي
تم إطلاق البرنامج الرسمي لفعاليات مهرجان طرابلس للأفلام 2016 بين 20 و27 نيسان الجاري. وذلك في مؤتمر صحفي عقد في قاعة المجلس البلدي في مبنى بلدية طرابلس.
تجدر الإشارة الى أن حفل الإفتتاح الذي سيجري يوم 20 نيسان الساعة 7 مساءً في مركز الصفدي الثقافي سيتضمن عرض فيلم الإفتتاح "موج 98" (تحريك – قصير) للمخرج اللبناني إيلي داغر، والذي حصد السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي للعام 2015.
كما سيتم تكريم الفيلم المصري "بتوقيت القاهرة" الذي سيكون في عرض أول في لبنان وهو آخر فيلم شارك فيه الفنان الراحل نور الشريف، وذلك يوم 21 نيسان الجاري في مركز العزم الثقافي – بيت الفن الميناء.
- الساعة 11 قبل الظهر: 
عرض خاص بالصحافيين  يليه مؤتمر صحفي مع مخرج الفيلم أمير رمسيس(عضو لجنة تحكيم المهرجان)، منتج الفيلم سامح العجمي، والممثلين سمير صبري، درّة، وشريف رمزي. 
- الساعة 8 مساءً عرض مفتوح للجمهور.
ومن أبرز فعاليات المهرجان المنتدى الخاص الذي سينظم للمرة الأولى، في فندقVia Mina  يومي 22 و 23 نيسان الجاري، الذي سيطرح "إشكاليات الإنتاج في لبنان وفرص التمويل والتوزيع السينمائي"، يشارك فيه منتجون وموزعون وصناديق دعم للإنتاج السينمائي في لبنان والخارج، وذلك بالتعاون مع "مؤسسة سينما لبنان" (Fondation  Liban Cinema)  وشركة الإنتاج "سيت 26"  (Seat 26)، من أجل إيجاد مساحة للتواصل والتشبيك بين الفنيين وأصحاب الإختصاص في  هذا المجال. مع الإشارة الى أن المنتدى هو فعالية مغلقة ومقتصرة على الحاصلين على بطاقة تسجيل اعتمادهم في المهرجان.
كما سيعرض خارج إطار المسابقة الرسمية للمهرجان، أفلام وثائقية تحاكي هموم الشباب وتطلعاتهم وآمالهم تحت عنوان "شباب ونزاعات" يوم 26 نيسان الجاري في جامعة بيروت العربية - طرابلس. 
وجرياًعلى عادته ينظم المهرجان عروض في الهواء الطلق في باب التبانة وجبل محسن.