2016/05/17

اللقاء الشبابي اللبناني الفلسطيني يقيم مهرجان شعبي ...

بيروت في 17_5_2016
  أقام اللقاء الشبابي اللبناني الفلسطيني مهرجان شعبي وفني  لأجل نشر السلام والمحبة في العالم  بمشاركة من اطفال فلسطين ولبنان وسوريا واليمن  والعراق . 
اقيم المهرجان في بيروت .رصيف  صخرة الروشية  بحضور عدد من الشخصيات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والاعلامية وابرز الحاضرين الأب عبدو رعد رئيس جمعية الناس للناس ومسؤولة  وكالة الأنباء القطرية في لبنان ميساء عبد الخالق و وفد ألماني و وفد من  فرنسا وايطاليا ووفد كبير من
جمعية الإسعاف الإنسانية من مخيم عين الحلوة ووفد من مخيم الرشيدية ووفود عراقية وسورية ووفد من قبرص
 و وفد جمعية ليون  و  سفير المنظمة الدولية لحقوق الإنسان مصطفى حمود وعدد كبير من الجمهور المحب للسلام    .
واحيا المهرجان فرقة سراج العودة  وعرضت عدد كبير من الرقصات الفلوكلورية الفلسطينية واللبنانية والعربية  على وقع فرح وتشجيع من الجماهير الحاضرة وتفاعل وغنى الأطفال والحاضرين الأغاني الوطنية لاجل فلسطين والسلام. 
ثم كانت كلمة مسؤولة وكالة الأنباء القطرية في لبنان ميساء  عبدالخالق  شكرت اللقاء الشبابي اللبناني الفلسطيني على مثل هذه الأنشطة المميزة  وذو رسالة قيمةً جدا.
 ثم كانت كلمة السفير  مصطفى حمود رحب بمثل هذه الانشطة الرائعة التي تجمع الناس للحب والسلام.
 ثم كانت كلمة الاب عبدو رعد رئيس جمعية الناس للناس  قال اننا اليوم تتعاطف ونتكاتف مع اطفال فلسطين وسوريا والعراق نفرح ونصلي لأجل السلام و الخير في العالم.
 ثم كانت كلمة رئيس اللقاء احمد الشاويش بعد ان شكر الجميع  وخصوصا الاب عبدو رعد وميساء عبد الخالق على ووقوفهم لأجل انجاح هذا المهرجان واكد الشاويش اننا من بيروت نرسل رسالة محبة وسلام للعالم ونقول كفى ظلم وطغيان واستكبار وقتل وإرهاب وعنصرية واستبداد  بحق الفقراء والمساكين والضعفاء في الأرض اننا نرى كل يوم قتل وإرهاب وظلم يسود العالم وخصوصا العالم العربي والإسلامي ما ذنب الأطفال والنساء والشيوخ الا يحق للأطفال ان يفرحوا ويرسموا البسمة على وجوههم  اطفال فلسطين وجميع اطفال العالم يستحقون الحياة فالنسعى جميعاً لنشر السلام والمحبة والخير للعالم أجمع وخصوصا اطفال فلسطين وسوريا والعراق واليمن وليبيا ولبنان . 
واكد أيضا الشاويش ان اطفال العالم لن ينعموا  بالسلام ان لم  ينعم اطفال فلسطين بها. 
وفي ختام المهرجان وزعت هدايا على الاطفال  تقدمه من السفير مصطفى حمود..