2016/07/02

اقام اللقاء الشبابي اللبناني الفلسطيني وقفة تضامنية مع لبنان وتركيا

بيروت في 2_7_2016
اقام اللقاء الشبابي اللبناني الفلسطيني وقفة تضامنية مع لبنان وتركيا تحت عنوان من القاع الى مطار أتاتورك الإرهاب لا دين له .
رفضا للإرهاب الذي حصل في القاع ومطار أتاتورك في اسطنبول أقام اللقاء الشبابي اللبناني الفلسطيني اعتصام امام المركز الثقافي التركي في بيروت بدا الاعتصام بدقيقة صمت عن اروح شهدا لبنان وتركيا ثم كانت كلمة رئيس اللقاء احمد الشاويش موجه تحية إجلال واكبار ووفاء لشهداء القاع و مطار  أتاتورك واكد الشاويش اننا ندين الإرهاب بجميع اشكاله ووسائله وان الدين الإسلامي بريء من هؤلاء الإرهابيين لان الاسلام دين الاسلام والرحمة والمحبة ان ما حصل في القاع  ارادوا منه الفتنة بين المسلمين والمسيحيين كما يفعلون بين
الطاءفتين الشيعية والسنية لذا نطلب من الشعب الاصيل بكافة مشاربه وتنوعه السياسي والحزبي  في لبنان ان يقفوا وقفة رجل واحد  مع أبطال  الجيش اللبناني والقوى الأمنية لمواجهة الإرهاب. 
واكد الشاويش ان الشعب التركي شعب قوي ولا يخشى الإرهاب ستبقى تركيا وشعبها الصدر الحنون للمظلومين وستنتصر تركيا على الإرهاب.
 ثم  كانت كلمة السفير خليل شداد ادان التفجرات الإرهابي وطلب اللبنانيين بالحوار لحماية لبنان من الارهاب كما ادان تفجيرات اسطنبول  وطالب بالإفراج عن العسكريين المحتجزين لدى تنظيم  داعش الارهابي . 
ثم كانت كلمة الشيخ الدكتور محمد علي ترشيشي رئيس جمعية الوسط والصداقات بين الشعوب  قدم التعازي لعوائل الشهداء وتمنى الشفاء العاجل  للجرحى وتمنى ايضا ان يحل السلام والأمن في العالم. وفي الختام التقى رئيس اللقاء احمد الشاويش والسفيرشداد و الشيخ محمد ترشيشي ومنسق الثقافة في اللقاء محمد حماده بالمدير العام للمركز الثقافي التركي جنكيز اروغلو وقدموا له التعازي بشهداء مطار أتاتورك .....