2016/08/12

كتاب مفتوح الى وزير التربية والتعليم



كتاب مفتوح  إلى صاحب  معالي وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب.  تحية طيبة و بعد .

يا حضرة الوزير أعلم جيدا كم أضفتم ايجابا على الوزارة و على التعليم بشكل عام  منذ توليكم هذه الحقيبة و ما زلت تدير وزارتك بشكل ممتاز  و بمسؤولية عالية بعيدا عن انتمائك السياسي و المناطقي ،و بعد اجتماعي مع عدد من اهالي طرابلس و تحديدا المناطق الشعبية برفقة الأخ سالم العتري و بعد ان تلقيت عددا كبيرا من الاتصالات و الشكاوي من أهلي في طرابلس و بصفتي كاعلامي من طرابلس انقل صوت أهلي في طرابلس  نريد أن نعلمكم بالأتي  نحن أهالي  الفيحاء  نطالبكم باسم أبنائنا  وباسم "فيحائنا" بفتح فرع لثانويه الغرباء الرسميه – فرع إنكليزي، وذلك لما لهذا الفرع من أهمية ملحّة لمنطقتنا المحرومة.

نتمنى عليكم بالعمل وتشجيع  المديرة ذوات العلي ومساعدتها، ودعمها لفتح هذا الفرع الإنكليزي وذلك لأهميته الملحة في المدينة، ولما تتمتع به هذه المديرة الكفوءة في رعاية تلاميذها ودفعهم إلى العلم والعمل.

إنّنا يا معالي الوزير تواقون ومتحمسون إلى مدّ يد العون والمساعدة إلينا ولأبنائنا عبر طرق سليمة وناجحة وهادفة. إنّنا تواقون الى  مدرسة دافئة تحتضن أبناءنا وتلغي من قاموسهم التسرّب المدرسي والإنصياع وراء عبث الشارع . 

معالي الوزير، أملنا بك كبير  ونتمنى أن  تساعدنا في فتح هذا الفرع، كما نرجو الموافقة السريعة ليتمّ العمل بالمشروع قبل  بدايه العام الدراسي الجديد. ودمتم فخراً للعلم ومنبراً للحق ويداً مباركة  تزرع الأمل في  طرابلس المهمشة.