2016/09/10

حماس تلتقي السفير التونسي في لبنان

حماس تلتقي السفير التونسي في لبنان

التقى ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الأخ علي بركة، السفير التونسي في لبنان السيد كريم بودالي، في مقر السفارة التونسية ببيروت، وحضر اللقاء مسؤول العلاقات السياسية في حركة حماس الأخ زياد حسن.

 واستعرض الجانبان آخر تطورات القضية الفلسطينية والعلاقات الثنائية، وخصوصاً ملف المصالحة الفلسطينية والانتخابات البلدية والمحلية وحصار غزة والاعتداءات الصهيونية المتواصلة على المسجد الأقصى المبارك واستمرار الاستيطان اليهودي في الضفة الغربية المحتلة، كما تطرق الجانبان إلى الأوضاع في المخيمات الفلسطينية في لبنان.

وأكد بركة حرص حركة حماس على إنهاء الانقسام وترتيب البيت الداخلي الفلسطيني، وإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية ومجلس وطني وإعادة بناء وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية ووضع استراتيجية فلسطينية واحدة لمواجهة الاحتلال الصهيوني.

وثمن ممثل الحركة الموقف التونسي الرسمي والشعبي الداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مؤكداً على أهمية تعزيز العلاقات التونسية الفلسطينية، وعلى رفض التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب.

بدوره رحب السفير التونسي بوفد الحركة، مؤكداً على استمرار دعم بلاده للقضية الفلسطينية ولنضال الشعب الفلسطيني حتى تحقيق أهدافه الوطنية بالتحرير والعودة والاستقلال.

كما وشدد على أهمية تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام، واستنكر عمليات الاستيطان في الضفة الغربية والاعتداءات المتواصلة على المسجد الأقصى المبارك.

حركة المقاومة الإسلامية حماس
بيروت في 05/09/2016 م