2016/11/11

مصروفو جريدة المستقبل تعسفا ارجأوا اعتصامهم ...

*مصروفو جريدة "المستقبل" تعسفاً أرجأوا
إعتصامهم اليوم*
*ولجنة المتابعة تترقب مسار التفاوض مع الإدارة بوساطة "العمل"*

اطلعت لجنة متابعة حقوق المصروفين تعسفاً من جريدة "المستقبل" (في 26  أيلول الماضي) خلال اجتماع عقدته مساء الخميس 10/11/2016، من اللجنة المفوضة متابعة التفاوض مع إدارة الشركة العربية المتحدة للصحافة ـــ مالكة جريدة "المستقبل" ــــ بوساطة وزارة العمل، على مضمون الاجتماع الذي عقد في دائرة التحقيق في الوزارة يوم الثلاثاء الواقع فيه 8/11/2016، 
أخذت لجنة متابعة حقوق المصروفين تعسفاً علماً بما خلص إليه الاجتماع في وزارة العمل من التزام إدارة "الشركة العربية المتحدة للصحافة" ممثلة بمديرها العام سعد العلايلي بالرجوع إلى وزارة العمل في موعد أقصاه يوم 30/11/2016 لموافاتها بقرار الشركة بشأن صرف المتأخرات والتعويضات للمصروفين تعسفاً من جريدة "المستقبل".
وقررت ما يلي:
1 – تجديد تفويض لجنة متابعة التفاوض مواصلة البحث في قضية المصروفين تعسفاً من "جريدة المستقبل" مع إدارة "الشركة العربية المتحدة للصحافة"، بوساطة وزارة العمل.
2 – إرجاء الاعتصام الذي كان مقرراً اليوم الجمعة الواقع فيه 11/11/2016 أمام مبنى الجريدة المذكورة، حتى نهاية تشرين الأول الجاري، إفساحاً بالمجال أمام الإدارة للعودة إلى وزارة العمل وإبلاغها بقرار مجلس إدارة "الشركة العربية المتحدة للصحافة" بشأن سداد مستحقات الزملاء المصروفين تعسفاً.
3 – التشديد على ضرورة سداد كل المتأخرات والمستحقات من رواتب وتعويضات دفعة واحدة وبسرعة بعيدا من سياسة المماطلة والتسويف للمصروفين تعسفاً.
4 – إبقاء اجتماعات لجنة متابعة حقوق المصروفين تعسفاً من جريدة "المستقبل"، قائمة للوقوف على التطورات على أن تقرر الخطوات المقبلة اعتباراً من أول كانون الأول المقبل، علماً أنها مستعدة للقيام بما يلزم من تحركات فيما لو استجد أي طارئ قبل انتهاء الموعد الذي التزم به السيد العلايلي أمام وزارة العمل.

*لجنة متابعة حقوق المصروفين تعسفاً من جريدة "المستقبل"*
*الجمعة 11 تشرين الثاني 2016*