2017/02/27

السفير التركي بزيارة مهمة لمجدلا والأسمر مرحبا... صديق محب من دولة صديقة ومحبة للبنان



السفير التركي في لبنان شغطاي ارجيس" بزيارة خاصة لبلدية مجدلا حيث استقبله رئيس البلدية محمد الاسمر واعضاء المجلس البلدي والمخاتير وفعاليات وأهالي بلدة مجدلا واستٌقبل 
بالزفة الشعبية والأهازيج  والوفد المرافق 

الأسمر
وألقى رئيس بلدية مجدلا الأستاذ محمد سعيد الأسمر كلمة ترحبية بالسفير التركي والوفد المرافق وقال : إنها زيارة مهمة لرجل صديق ومحب من دولة صديقة ومحبة للشعب اللبناني هي الدولة التركية". 

وأضاف "نحن مسرورون جداً بهذه الزيارة التي نتمناها افتتاحية لمشاريع حيوية وتعاون مشترك بيننا وبينكم ونحن حاضرون للتعاون على مختلف الصعد والمستويات". 

وتابع "نحن نعوّل كثيراً على الدعم التركي لعكار والجهود المبذولة في هذا الصدد بالأخص من سعادة السفير أرجيس ووكالة التنمية والتعاون التركية( تيكا) ونشكر هذا الإهتمام ونثمنه عالياً وهناك دراسات ومشاريع تطويرية تنموية للبلدة أعدها المجلس البلدي سنطلعكم عليها اليوم آملين أن نتعاون في تنفيذها". 

ارجيس
ورد السفير التركي "شغطاي أرجيس" بكلمة "شكر فيها لبلدية مجدلا وأهالي البلدة حفاوة الإستقبال، وقد التقينا برئيس البلدية قبل ذلك حين زارنا في السفارة وهذه بلدية نشيطة ولديها مشاريع تنموية هامة". 

وأضاف "أن الحكومة التركية ستتابع جهودها وخدماتها في مناطق عكار وتتطلع إلى تعاون مشترك مع بلدية مجدلا في مشاريع تنموية في المرحلة المقبلة ومتابعة المشاريع القائمة حالياً وهناك دورة للغة التركية تقدمها السفارة التركية لأهالي البلدة عبر بلديتها، كما سأتواصل مع مدير( التيكا) وأضعه في صدد تنفيذ مشاريع جديدة في مجدلا ومنها تحسين وتجميل مدخل البلدة حسب الدراسة التي وضعها المجلس البلدي". 

وكانت بلدية مجدلا والمباني المجاورة تزينت بالأعلام اللبنانية والتركية تعبيراً عن الترحيب والتقدير لهذه الزيارة.