2017/08/15

برعاية وزير الداخلية اقامت بلديات حلبا والشيخ محمد حفل حاشد بمناسبة إزاحة الستارة عن النصب التذكاري للمقدم الفقيد سامي منصور


ازاحة الستارة عن نصب تذكاري للمقدم في قوى

الأمن الداخلي الفقيد سامي منصور، في الذكرى الرابعة لوفاته، باحتفال أقامته عائلته وبلديتا حلبا والشيخ محمد، برعاية وزير الداخاية والبلديات نهاد المشنوق ممثلا بمحافظ عكار المحامي عماد اللبكي، 
ممثل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان العقيد علي سكينة ،  ومشاركة رئيس التعاون
الدولي لحقوق الانسان المحامي الدكتور زياد بيطار الذي كان له لمسات جوهرية لإقامة هذا الاحتفال
...
وحضور النائبين نضال طعمة رياض رحال، ممثل النائب الأسبق لرئيس مجلس الوزراء عصام فارس
رياض نادر، خالد المرعبي ممثل الوزير و النائب
السابق طلال المرعبي ، ممثل الوزير السابق أشرف ريفي حسن شندب، ممثل النائب السابق وجيه
البعريني نجله وليد،  قيادات عسكرية وأمنية وضباط من مختلف قطاعات قوى الأمن الداخلي في
محافظتي الشمال وعكار، وخمسين ضابط من دورة المقدم الشهيد منصور وحشد كبير من رؤساء بلديات
ومخاتير، قيادات حزبية، رجال دين وعائلة المقدم الراحل.

بعد النشيد الوطني، افتتح الحفل رئيس بلدية حلبا

عبد الحميد الحلبي كلمة جدد فيها التعازي لعائلة المقدم منصور، وقال: “نجتمع اليوم لازاحة الستارة عن النصب التذكاري للمقدم الراحل سامي منصور القائد السابق لمفرزة استقصاء الشمال، الذي برحيله نفقد رجلا وطنيا متواضعا معروف بشخصيته الطيبة وبحبه لعمل الخير، كرس حياته لخدمة مؤسسته”.

وختم شاكرا وزير الداخلية والبلديات “على اهتمامه بمؤسسته وحرصه عليها”، واللواء عثمان “على اهتمامه بمحافظة عكار”.

ثم ألقى جورج منصور، نجل المقدم الراحل، كلمة العائلة وقال فيها “4 سنوات على غياب والدي ونحن نشعر بعاطفتكم النبيلة تجاه عائلتي. وانا أشكركم جميعا على هذه العاطفة وعلى المبادرة التي نحتفل بانجازها اليوم وفاء لروح أبي المقدم منصور الذي نشتاق له كل يوم واننا على عهده باقون”.

كلمة ممثل مدير عام قوى الامن الداخلي  قائد منطقة الشمال العقيد علي سكينة كلمة :

استهلها بنقل تعازي المدير العام لقوى الأمن الداخلي وتحياته للجميع، منوها بمناقبية المقدم منصور “الذي برهن طيلة حياته المهنية في قوى الأمن الداخلي عن مناقبية عالية وتفان متواصل في الخدمة، حيث عمل جاهدا في كل المراكز والمواقع التي خدم فيها، ساهرا على تطبيق القانون بحزم، وهو مؤمن بحكمة الضابط الشجاع والقوي، وفيا للقسم الذي أقسمه. وقد ترك هذا العمل اثره في مكافحة الجريمة وتوقيف المطلوبين للعدالة”.

أضاف: “ان قوى الامن الداخلي باتت في مصاف الأجهزة الشرطية في العالم المشهود لها بالكفاءة والفاعلية. وقد حازت على ثقة الجميع في الداخل والخارج، وهي تعاهد الجميع بأنها مستمرة على رأس مسيرة مكافحة الجريمة وتطبيق القانون. ولن يكون للمجرمين والمفسدين ملاذ آمن”.

وختم مخاطبا روح الراحل: “لعائلتك نقول: إن قوى الأمن الداخلي ستبقى عائلتك الكبيرة التي زرعت فيها الوفاء وحصدت محبة الناس، كما نراها اليوم في هذا اللقاء تخليدا لذكراك العطرة”.

بعد ذلك قدمت التعازي لذوي الفقيد باسم  وزير الداخلية والبلديات وباسم رئيس حلبا عبد الحميد الحلبي ورئيس بلدية الشيخ محمد طلال خوري ، والمحامي الدكتور زياد بيطار ، والحضور ،... وبعد تقديم التعازي تم تسليم الدروع التكريمية لعائلة المقدم منصور ، وإزاحة  الستارة عن النصب التذكاري الذي أقيم في احدى الساحات على الطريق العام بين بلدتي حلبا والشيخ محمد، ووضعت اكاليل من الزهر على النصب النصب التذكاري للمقدم منصور