2017/08/20

الدكتور جيلبير المجبر : ثلاثة شهداء انتصروا بشهادتهم ليبقى وطن الرسالات والعيش الواحد... تنتظرهم امهات فليكن الرب معهم

الدكتور جيلبير المجبر : الرحمة لأبطال شهداء الجيش، الأرض لا تستقيم دون تضحيات 

صدر عن الدكتور جيلبير المجبر البيان التالي:  

ها هو جيش بلادي البطل يزف ثلاثة شهداء عبروا بأجسادهم الموت ليستقيم الوطن، فالتحقوا بركب الشهداء ممن واجهوا الموت في المعارك السابقة، ليحيا لبنان وطن الرسالات والعيش الواحد. 

الشهيد باسم موسى، الشهيد ايلي ابراهيم فريجة، والشهيد عاصم شديد .. ارتقوا شهداء بعدما وصلتهم أيادي الشر وهم الذين أبوا إلا أن يهزموا الأعداء كي لا نتحول لساحة جهاد مستباحة بأفكار شيطانية لا ترتقي لمستوى تفكير البشر، هم حمونا من الإهانة وحافظوا على كرامتنا، قدموا انفسهم قرباناً عن كل مواطن في هذا البلد، فارتفعت دمائهم صوب السماء وصعدت أرواحهم في مشهد وجداني يدمي القلب ولكنه في ذات الوقت لحظة بطولية لأنهم دافعوا ودافعوا حتى انتصروا بشهادتهم. 

وها هي امهاتهم اليوم تنتظر عودتهم شهداء لتنثر الورود وتعلوا معها الزغاريد رغم قساوة اللحظة والمشهد، فهم شهداء والشهيد عند ربه له مكانة وعظمة. 

والمصادقة جمعت اليوم استشهاد ثلاثة أبطال مع ذكرى وفاة والدتي، فالأم هي محور الكون هي روح هذه الحياة وسر وجودها، فدمعتها تزلزل بلدان وضحكتها تعيد للأنفس الأمان، فليكن الرب مع أمهات الشهداء وليكن الله مرافقاً لهم كي يمنحهم نعمة الصبر على فقدان الاحبة.