2018/09/30

نبيه بري رئيس لحركة امل و مصطفى فوعاني رئيس الهيئة التنفيذية ... بانتخابات الحركة


فوعاني رئيس الهيئة التنفيذية لحركة  أمل
الحاج مصطفى فوعاني رئيس الهيئة التنفيذية لحركة امل
متقبلا التهاني في مكتب الحركة بالهرمل بقاعا 
استقبل رئيس الهيئة التنفيذية لحركة امل في البقاع الوفود المهنئة بانتخابه رئيسا للهيئة التنفيذية للحركة وقد اشاد المهنئين بالحاج فوعاني ووطنيته والرجل المناسب للمكان المناسب لتضحياته الكبيرة وجهوده الوطنية فهو المقاوم الذي تشهد له الساحات سياسيا وعسكريا ومحبة الناس له دليل على وقوفه الى جانبهم في ايّام المحن والشدائد من الهرمل نبارك للرجل الثاني في امل الذي هو كان وما يزال امل المجتمع ألذي لم يخذله يوما ومهما كتبنا عنه رجل لا يختصر بكلمات ولا كتب فيجف الحبر لما له من أعمال وجهود وتضحيات كبيرة لا يمكن للكلمات ان تنصفه نقول مبروك للحاج مصطفى فوعاني فخر من انجب لبنان رجل الصدق والوفاء والعطاء والتضحية لأجل لبنان خريج مدرسة الامام المغيب موسى الصدر  الى مزيد من العطاء لانك شعلة ووهج لا ينطفئ 
بقلم اعلامية الشبكة العربية
 الاعلامية ديانا الرشعيني مديرة تحرير مكتب بعلبك - الهرمل 
وقائع مؤتمر انتخابات حركة امل

هيئة رئاسة حركة أمل المنتخبة منذ قليل في المؤتمر العام الرابع عشر.*

1. الأخ نبيه بري رئيس حركة أمل

2. مصطفى فوعاني رئيس الهيئة التنفيذية

3. جميل حايك رئيس المكتب السياسي

4. هيثم جمعة نائب رئيس الحركة

5. عباس نصرالله مقرر

6. قبلان قبلان عضو هيئة رئاسة

7. خليل حمدان عضو هيئة رئاسة..
رامي نجم اعلامي مركزي

استمع المؤتمر إلى التقرير السياسي من رئيس الحركة دولة الأخ الرئيس نبيه بري حول صورة المشهد السياسي الدولي والإقليمي والواقع الراهن في المنطقة العربية عامة ولبنان بصفة خاصة والمسيرة السياسية للحركة خلال الأعوام الأخيرة منذ الانتخابات الماضية والتجربة والخبرات المكتسبة.



أكد المؤتمر العام بداية أن الأولوية الحركية ستبقى تحرير سماحة الإمام القائد السيد موسى الصدر ورفيقيْه فضيلة الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين:

أولاً: نعاهد الله أن لا نهدأ ولا نستكين حتى فك أسرهم وعودتهم إلينا سالمين، وستبقى هذه القضية وثوابتها وأولوياتها هي أولويتنا المطلقة، لا يثنينا عنها أية ضغوط، وما أكثرها. ولن نمل أو نكل حتى يعود الوطن إلى أهله، لأن الإمام هو وطن في رجل!

ثانياً: إننا نحمل السلطات الليبية الحالية المسؤولية الكاملة عن حياتهم، والعمل الجاد على تحريرهم وتأمين عودتهم سالمين، وتجاوبهم الفوري والتعاون الصادق وتنفيذ الوعود والاتفاقات السابقة انطلاقاً من مذكرة التفاهم الموقعة بين لبنان وليبيا عام 2014، فكفى مماطلة وإضاعة الفرص الثمينة والوقت الحياتي في حالات الإخفاء القسري.

وجدد المؤتمر على التزام القسم الحركي في رفع الحرمان والغبن والدفاع عن السيادة الوطنية بمواجهة أي عدوان إسرائيلي وبمواجهة الإرهاب في محاولته استباحة حدود الوطن والمجتمع ودعم الشعب الفلسطيني لتحقيق أمانيه الوطنية.

وجدد المؤتمر العام انتخاب دولة الرئيس نبيه بري رئيساً لحركة أمل كما وانتخب أيضاً هيئة رئاسته على النحو التالي:

المحامي الأستاذ هيثم جمعة نائباً للرئيس.

الحاج جميل حايك رئيساً للمكتب السياسي.

الحاج مصطفى فوعاني رئيساً للهيئة التنفيذية.

العميد المتقاعد عباس نصرالله مقرراً.

الدكتور قبلان قبلان والدكتور خليل حمدان عضوان في هيئة الرئاسة.

كما انتخب سماحة الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان رئيساً للهيئة الشرعية في الحركة.

وفوض المؤتمر العام هيئة الرئاسة بأمر تعيين أعضاء الهيكليات القيادية للحركة وإنشاء هيئة مستقلة تضم نواب الحركة لتقديم اقتراحات القوانين التي تقررها الحركة ومناقشة مشاريع واقتراحات القوانين المقدمة إلى رئاسة المجلس واتخاذ القرارات على مستوى الكتلة والهيئة العامة بعد عرضها على المكتب السياسي وهيئة الرئاسة.

وأناط المؤتمر العام بهيئة الرئاسة تعيين الأقاليم والتشاور معها في تشكيل المناطق والشعب.

وبحث المؤتمر في توسيع هيكليات وعمل ومهمات مكاتب الخارج وشؤون المرأة والشباب والرياضة بما يؤكد على دعم برامج الحركة ومرشحيها في الانتخابات البلدية والاختيارية والتشريعية والقطاعية المهنية.

وأكد المؤتمر على توجه الحركة العام لتحقيق البرنامج الذي تم على أساسه ترشيح أعضاء كتلة التنمية والتحرير وما تضمنه خطاب الأخ نبيه بري رئيس الحركة في مهرجان الوفاء للإمام الصدر ورفيقيْه في 31 آب في بعلبك.

وبحث المؤتمر في عدد من القضايا الكبرى التي تهم المواطنين واستمع إلى تقارير بما يختص بوضع المالية العامة والتهديدات البيئية لنهر الليطاني وزراعة القنب