2018/10/29

رئيس تجمع شباب وادي خالد الوطني الحاج محمد سليمان الاسعد : رحب بزيارة السفير الاماراتي والتواصل الاخوي ... طرح التجمع عدة تساؤلات التي ربما غيبوها عن سيادة السفير فسأل ...

رئيس تجمع شباب وادي خالد الحاج محمد سليمان الاسعد يرحب بالزيارة يسأل سفير الإمارات أسئلة غيبوها عن سيادته 

ما الفائدة من بناء ملعب رياضي الى جانب ملعب مجهز بالأساس؟ -

الملعب ليس مفتوح للعموم و بالمجان، كما يفترض بكل المنح و الهبات، لمن سيعود ريعه؟



- اذا كان للعمل البلدي، و لا يجب ان يكون، مع طاقم بلدي اشتهر بالمحسوبية و بالمشاريع المشبوهة
ج- الم يكن اجدر ببلد كحجم الامارات و كرمها و كرم اميرها ان تهتم بجوانب اكثر انسانية كمستشفى صحي...؟
لن يكون بعيدا عنه من حيث المحسوبية و الريع و الافادة
مع الكثير من علامات الاستفهام

رحب التجمع بزيارة سفير دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة التي حملت بطياتها عمق التواصل الاخوي بين العشائر العربية على مستوى العالم العربي و المعنى العميق للاخوة العربية . كما واشاد التجمع بالكرم العربي الاماراتي المعهود و الذي تمثل بانشاء ملعب رياضي. و من منطلق الحرص على الكرم والطيب و المناقبية فيه طرح التجمع مجموعة من التساؤلات التي، ربما، غيبوها عن سعادة السفير، فسأل التجمع:
أ- ما الفائدة من بناء ملعب رياضي الى جانب ملعب مجهز بالأساس و يبعد عنه بضعة امتار؟ علما ان مساحة وادي خالد تمتد على الاف الهكتارات و فيها ملعبان مجهزان واحد في العماير (ملاشق للملعب الجديد) و الاخر في المونسة. 
ب-اذا اخذنا جزما بان الملعب ليس مفتوح للعموم و بالمجان، كما يفترض بكل المنح و الهبات، لمن سيعود ريعه؟، فاذا كان للعمل البلدي، و لا يجب ان يكون، مع طاقم بلدي اشتهر بالمحسوبية و بالمشاريع المشبوهة التي يعرف القاصي والداني، فمن صاحب الافادة الاولى، و ما الذي تبقى من الهبة؟ 
ج- الم يكن اجدر ببلد كحجم الامارات و كرمها و كرم اميرها ان تهتم بجوانب اكثر انسانية كمستشفى صحي او مكتبة عامة او مركز ثقافي على سبيل المثال، اذا اخذنا بالحسبان الملعب الحالي و الموجود اصلا و الذي كان هبة من صندوق انماء عكار، مع الكثير من علامات الاستفهام!!!
د- اخيرا، اذا كان الهدف ملعبا رياضيا، اليس كان الاجدر به ان يكون في منطقة كالوعر اكثر حرمانا و اكثر تطلبا لمشروع من هذا النوع، لا ان يكون الملعب الى جانب اخيه الذي يخدم اشخاصا و يفيد اسماءً، بالتالي سيكون كجاره و لن يكون بعيدا عنه من حيث المحسوبية و الريع و الافادة! 
كما اضاف التجمع، شكرا مرة اخرى لسعادة السفير و شكرا لشعب الإمارات فكنا نأمل ان يذهب الكرم للمحتاجين له لا ان يذهب للذين يتاجرون به. و كنا نامل ان يكون الكرم على حجم المتبرع و لا حجم يضاهي كرم دولة الإمارات و شعبها العربي الاصيل. 
المكتب الإعلامي في #تجمع_شباب_وادي_خالدالوطني
#وادي_خالد في 28 تشرين الأول 2018