2018/12/18

المرشح الرئاسي الدائم ابن لبنان رشيد لويس لبكي : استقبل نخبة من الإعلاميين والمثقفين وأكد على نهج الانفتاح : سنلبي نداء الواجب لاجل لبنان بلد الأبجدية ... جبل الله المقدس وطائفة الله الواحدة ... تطعيم ادارات الدولة بعناصر من الجيش لاجتثاث الفساد ...





المرشح الرئاسي”رشيد لويس لبكي”خلال استقباله نخبة من الاعلاميين والمثقفين تأكيد على الثوابت وتوقيع كتاب يتضمن ابرز مواقفه الوطنية.



المرشح الرئاسي”رشيد لويس لبكي”خلال استقباله نخبة من الاعلاميين والمثقفين تأكيد على الثوابت وتوقيع كتاب يتضمن ابرز مواقفه الوطنية.
استقبل المرشح الرئاسي “رشيد لويس لبكي” نخبة من الاعلاميين والمثقفين ومن مختلف المناطق اللبنانية” في دارته في بعبدات،تخلل اللقاء حوار حول مختلف المواضيع الوطنية،حيث اكد السيد لبكي انه مرشح دائم لموقع رئاسة الجمهورية وهو سيلبي نداء الواجب عندما يحين بإذن الله وسيكون على قدر المسؤولية التي وعد بها الشعب اللبناني.
المرشح لبكي شدد على جمال واهمية لبنان الذي اعتبره مصدراً للأبجدية والحضارة ودعا للكف عن التدخل بشؤونه الداخلية واكد على وحدة اللبنانيين بأنهم ابناء الله والطائفة الواحدة الواجب عليهم مواجهة التحديات بالمحبة وبقوة التفكير الايجابي واستعرض مواقفه من المواضع المختلفة لا سيما حصرية المقاومة في الجنوب وكيفية معالجة ازمات الدين العام والفساد والنفايات والنازحين والثروة النفطية وتعزيز سلطة القضاء ودعم الجيش اللبناني.



المرشح لبكي فاجئ الحضور بإصدار كتاب تحت عنوان:الدولة العادلة..حكاية ارض وشعب..رشيد وليليان لبكي نظرة وطنية وقعتا بإذن الله.



يلخص الكتاب ابرز مواقف ومحطات المرشح لبكي في مسيرته السياسية والوطنية والانسانية،وهو من اعداد محمود جعفر.
وتكلم رئيس الشبكة العربيةالدكتور محمد الحاج ديب الذي اشاد بالمرشح الرئاسي الدائم رشيد لويس لبكي  ابن لبنان وبعبدات الابية بمواقفه الوطنية والسياسية لأجل لينان ووحدته كما قال سيادته نحن طائفة الله الواحدة الموحدة ومن هذا البيت الوطني الجامع لكل اللبنانيين على الثوابت الوطنية لخدمة لبنان وشعبه مشيدا بمواقف ابن لبنان رشيد لبكي الجامعة والهادفة لنقل لبنان من العجز الى الريادة من خلال طرح سيادته بيع النفط على الحدود الجنوبية مع فلسطين المحتلة مقابل إيفاء الدين اللبناني الداخلي والخارجي ويعود من ريع هذا النفط عشرة بالمئة للبنانيين ...وتطرق الى الحالة السياسية الراهنة مطالبا الرئيس المكلف بعدم الاعتذار والتكليف للتأليف وان لم يتم الاتفاق سياسيا عليه ان يشكل حكومة تقنوقراط ومن المجتمع المدني  ... وقال في حديثه لبنان ليس فقيرا إنما غني بشعبه وثرواته الطبيعية من مياه ومناطق سياحية ونفط وغاز وهو الأجمل عالميا والأغنى 
...
زوجة المرشح لبكي السيدة ليليان لبكي



 شددت على حمل واستمرار رسالة المرشح لبكي واسرته التي تشاركه النضال وتدعمه في كل مواقفه الانقاذية الوطنية والانسانية مؤكدة على اهمية العدالة الاجتماعية ومسؤولية الدولة عن ابنائها وعن تنمية كل المناطق دون استثناء ولفتت الى ان كل مسؤول وانسان سيصل الى لحظة الحقيقة التي يجب ان يكون مستعداً لها بشكل جيد امام الله،ودعت رجال الدين والاعلاميين خصوصاً الى الارتقاء لمستوى الرسالة التي انتدبوا لاجلها كما دعت كل اللبنانيين الى المحافظة على وطنهم البلد الاجمل في العالم واللبناني اينما ذهب يظل قلبه معلقاً بوطنه لبنان.