2020/05/03

السفير د. عزيز منتصر مدير الشبكة العربية في المغرب : أشرف السيد محمد العربي المرابط رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق، صباح يوم الجمعة 01 ماي الجاري، بتشغيل ثماني محطات لتعقيم العربات بالجماعات الترابية الحضرية والقروية الخمسة الواقعة بتراب عمالة المضيق الفنيدق.




أشرف السيد محمد العربي المرابط رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق، صباح يوم الجمعة 01 ماي الجاري، بتشغيل ثماني محطات لتعقيم العربات بالجماعات الترابية الحضرية والقروية الخمسة الواقعة بتراب عمالة المضيق الفنيدق.

حيث تتكون محطات تعقيم العربات، التي يندرج إحداثها ضمن جهود مجلس عمالة المضيق-الفنيدق للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، من صهاريج ومضخات تقوم برش مواد معقمة على عجلات السيارات العابرة دون استهداف السائق، في احترام تام لمعايير السلامة والصحة.

ويندرج هذا المشروع ذو الأبعاد الصحية الوقائية ضمن البرنامج الاستعجالي الذي سطره مكتب مجلس عمالة المضيق الفنيدق للمساهمة في محاصرة والحد من انتشار وباء كورونا المستجد بالإقليم.

وفي نفس السياق، تم تثبيت اثنين من هذه المحطات الخاصة بتعقيم السيارات والشاحنات بكل من واحدة من الجماعات الترابية الحضرية للمضيق ومرتيل والفنيدق، بينما ثبتت محطة واحدة بكل من الجماعتين القرويتين بليونش والعليين.

وقد تم إنجاز هذا المشروع بتنسيق مع مصالح عمالة المضيق الفنيدق وكذا السلطات الأمنية بالعمالة وبتأطير من مندوبية الصحة مع الاحترام التام لشروط الصحة والسلامة، حيث وفر مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة المواد المعقمة للمجلس.

وقد وضع مجلس العمالة استراتيجية فعالة للانخراط في الجهود المبذولة لمواجهة تداعيات وباء (كوفيد-19)، حيث ساهم أعضاء المجلس بتعويضاتهم لفائدة صندوق تدبير جائحة كورونا، الذي تم احداثه بتعليمات سامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، كما قام المجلس أيضا بمبادرات انسانية واجتماعية خدمة لساكنة العمالة والصالح العام، وهذا إسهاماً منه إلى جانب مختلف المتدخلين والشركاء.