2020/05/20

مدير الشبكة العربية في المغرب الدكتور عزيز منتصر : اشراف الدكتور محمد العربي المرابط، رئيس المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بعمالة المضيق يدعم طلبة أفارقة بمرتيل‬






الهلال الأحمر المغربي يدعم طلبة أفارقة بمرتيل‬



وزع الهلال الأحمر المغربي، الاثنين، مساعدات غذائية وإعانات استفاد منها عشرات الطلبة الأفارقة من جنسيات مختلفة، الذين يتابعون دراستهم الجامعية بجامعة عبد المالك السعدي، بحضور أساتذة جامعيين وبتنسيق مع السلطات المحلية بمدينة مارتيل.


أشرف محمد العربي المرابط، رئيس المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بعمالة المضيق الفنيدق، على عملية تقديم مساعدات غذائية لفائدة هؤلاء الطلبة المنحدرين من إفريقيا جنوب الصحراء، في إطار التضامن وتقوية روابط الصداقة الأخوية بين المملكة المغربية والدول الإفريقية.

وقال رئيس المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بالمضيق الفنيدق، إن العملية التضامنية رأت النور في إطار اتفاقية شراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تكريسا للتوجيهات السامية لملك البلاد، وترسيخا لمبدأ التكافل والتضامن الاجتماعيين مع الدول الإفريقية الصديقة.

وأضاف المرابط، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن الدفعة الأولى من الإعانات استهدفت قرابة 148 طالبا من 13 دولية إفريقية، على أن يتم استكمال الأشطر المتبقية التي ستخصص لمرضى القصور الكلوي والسكري ومرضى السرطان كمرحلة ثانية، ثم المسنين والأرامل في المرحلة الثالثة، وأخيرا عمال الصيد البحري وسائقي سيارات الأجرة.

وأوضح رئيس المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بالمضيق الفنيدق، أن القفة التضامنية تضمنت مختلف المواد الغذائية والمطهرات، معتبرا أن هؤلاء الطلبة جزء من الشعب المغربي وليسوا فقط ضيوفا لدى المغرب. كما شدد على أن المبادرة التضامنية، تروم تخفيف تداعيات الجائحة على هذه الشريحة لترسيخ لقيم التضامن والإيثار والعطاء.