2020/06/26

مدير الشبكه العربية بالاردن الدكتور الإعلامي جهاد محمد العلي الزغول عجلون : رئيس مجلس المحافظة يرعي ختام معسكر الانماط الصحية للشابات .





رعى رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني بحضور مدير الشباب الدكتور حمزه العقيلي وعضو مجلس المحافظة الشيخ جهاد الزغول ختام فعاليات معسكر الانماط الصحية للشابات ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء  الرقميه للعام الحالي 2020 الذي نظمته مديرية الشباب بمشاركة ٣٠ شابة من المحافظة .
واعرب المومني عن اعتزازه باقامة معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية لعام ٢٠٢٠ والتي تحمل اسم اغلى الرجال الملك الحسين طيب الله ثراه  من قبل وزارة الشباب ، مشيرا إلى أن الشباب هم ثروة الوطن ومستقبله وهم يحظون برعاية واهتمام جلالة الملك عبد الله الثاني والحكومات المتعاقبة .
وقال في ظل الظروف الراهنة تقام هذه المعسكرات والتي تهدف إلى استثمار أوقات الفراغ ومشاركة الشباب عن بعد لانجاح هذه المعسكرات ، مؤكدا التزام  مجلس المحافظة بدعم القطاعين الشبابي والرياضي في المحافظة نظرا للدور الذي ينتظره الوطن منهم كقادة  للتغيير والبناء لافتا لعديد المشاريع الشبابية التي ينفذها المجلس .
وثمن عضو مجلس المحافظة الشيخ جهاد الزغول جهود وزارة الشباب على اقامة معسكرات الحسين للعمل والبناء لعام العام في ظل ازمة  كورونا مشيرا لتفاعل الشباب مع المعسكرات عن بعد بصورة تثلج الصدر لافتا إلى أن الشباب هم مستقبل الوطن بهمة وعزم القائد جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله .  
وقدر مدير الشباب الدكتور حمزه العقيلي دور مجلس المحافظة وما يقوم به من جهد تشاركي مع مختلف الدوائر والمؤسسات من أجل هذا القطاع الحيوي والهام وبرعاية واهتمام من قائد الوطن لافتا التفاعل الشباب مع المعسكرات والاستفادة من برنامجها ومحتواها التي تقدم  من قبل اصحاب الاختصاص لافتا لاهمية إنجاح المعسكرات الرقمية نظراً  للظروف الصحيه الطارئه التي يمر فيها الاردن والمنطقة بعامة .
وايشتمل برنامج المعسكر على حواريات ومحاضرات للمثقف الصحي عماد عريقات  حيث سلط الضوء على  موضوع فايروس كورونا ،  تعريفه، أعراضه ،  وسبب تسميته وطرق الوقايه منه.
كما تحدث المهندس فراس السعايده عن كيفية حماية الاخرين وحماية انفسنا من العدوى  اذا لم نكن مصابين ، مركزا على اهمية نظافة اليدين ونظافة الجهاز التنفسي والحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي  بين الاشخاص .
وأكد الدكتور الصيدلاني علي الزغول على أهمية الاهتمام  بالجهاز المناعي للانسان والتركيز أهمية التغذية السليمة والرياضه وتخفيف الصدمة النفسية لدى المصابين وتعزيز الثقة بالنفس
وتشكلت هيئة الاشراف  على المعسكر برئاسة صفاء خرابشه والمشرفة سوسن الجبالي ومن الفريق التقني المهندس حمزه المومني .