2020/07/02

مدير الشبكه العربية بالاردن الدكتور الإعلامي جهاد محمد العلي الزغول : وفد عجلوني من محافظة عجلون ولقائهم رئيس مجلس الاعيان







اكد رئيس مؤسسة إعمار عجلون ورئيس مجلس إدارتها المحامي علي الفريحات وأعضاء مجلس الإدارة  وفاعليات شعبية التفافهم حول القيادة الهاشمية والعرش الهاشمي المفدى وتأتيدهم لخطوات جلالة الملك ورفضه لضم الاغوار واجزاء من الضفة الغربية ما يهدد عملية السلام والوصول إلى اتفاق لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف ، مشيرين إلى أن الأردن كان ومازال منذ تأسيس الدولة الأردنية يقف إلى جانب الاشقاء في فلسطين لعدالة قضيتهم وان الأردن وفلسطين روحان في جسد واحد تجمعهم روابط الدم والأخوة.

وأشاروا خلال اللقاء الذي جمعهم مع رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز في دار المجلس أن الوحدة الوطنية رباط مقدس وأن التفافنا حول جلالة الملك الذي يعتبر والاسرة الهاشمية ضمان امان وضمان لقوة ومنعة الأردن العزيز الذي يعيش ظروفنا اقتصادية صعبة لافتين إلى تجاوز الأردن بحمد الله لازمة كورونا بفضل قيادة وتوجيهات ومتابعات جلالة الملك عبد الله الثاني وحرص واهتمام الاجهزة الحكومية والقوات المسلحة الأردنية والاجهزة الامنية والاجهزة الطبية والصحية والتمريضية حيث كان الاردن نموذجا   على مستوى العالم .

ولفتوا  إلى أن  الاردن بقيادته الهاشمية وابناء شعبه بوحدتهم الوطنية يرفضون التوجهات الاسرائيلية  وسعيها بدعم امريكي لضم أراض فلسطينية ما يساهم في تقويض عملية السلام .

وجدد مجلس ادارة والحضور  ثقتهم المطلقة بجلالة الملك عبد الله الثاني وبجميع خطواته على الصعيدين الاقليمي والدولي من أجل نصرة قضايا الأمة، مؤكدا اعتزازه بالقوات المسلحة الاردنية والاجهزة الامنية في التصدي لكل المحاولات التي تستهدف النيل من الأردن العزيز .

ودعا الحضور أبناء الوطن إلى اليقظة والوعي وعدم الاستماع إلى الشائعات والتصدي لكل الافكار التي من شأنها الاضرار بالنسيج والوحدة الوطنية داعين الله يحفظ  الوطن وقيادته ويديم علينا نعمة الامن والاستقرار .  من جانبه اعرب رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز عن اعتزازه وتقديره لمبادرة وتوجهات مؤسسة إعمار عجلون ومجلس إدارتها وممثلي الفعاليات الشعبية وتاكيدهم  على الالتفاف حول القيادة الهاشمية وتقوية الجبهة الداخلية، في هذه المرحلة للتصدي لكل ما يستهدف امن واستقرار الاردن والتصدي لكل من يحاول زرع بذور الفتنة أو خطاب الكراهية لافتا لتبعات خطة وخطورة عملية الضم التي تنوي إسرائيل القيام بها على الأردن ما يستدعي تقوية الجبهة الداخلية والوقوف خلف القيادة الهاشمية والعرش الهاشمي الذي هو عنوان الأردن وأن ملك قوي يعني اردن قوي . 

كما دعا الفايز خلال اللقاء الى وضع استراتيجية تعزز انتاح الغذاء والدواء، ضمن خطة حكومية للتعافي والمنعة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية. 

وقال انه ورغم صعوبة الأوضاع الحالية، إلا أن الأردن من خلال قيادته الهاشمية الحكيمة ووعي واخلاص الأردنيين، سيتمكن من تجاوز التحديات والحفاظ على الوطن آمنا مستقرا ، مشيرا إلى أن محافظة عجلون تحظى باهتمام جلالة الملك عبد الله الثاني الذي يحرص على تنميتها وايجاد مشاريع كبرى مستدامة لخدمة أبنائها واستثمار واستغلال ميزاتها النسبية والطبيعية التي تتمتع بها .  

 وتم الطالب   بدعم مؤسسة اعمار عجلون حتى تتمكن من أداء دورها التنموي، واستغلال ثروات المحافظة السياحية

 من خلال التواصل مع الجهات الداعمة مستعرضا الجهود التي قام بها مجلس إدارة المؤسسة والأعضاء خلال جائحة كورونا من تقديم العون والمساعدة لمئات الأسر الفقيرة وعمال المياومة وغيرهم .

واننا مع جلالة الملك والاسرة الهاشمية نفديهم بالمهج والارواح لافتا لما حققه الأردن من إنجازات في ظل الهاشميين منذ تأسيس الدولة الأردنية مؤكدا أن الهاشميين هم العزوة والسند وارواحنا لهم فداء نهضوا بالاردن وقدموا أرواحهم رخيصة من اجل عزة وكرامة الاردن وأبناء الأمة.   

وثمن رئيس مجلس المحافظة عمر المومني خطوات وتوجهات جلالة الملك حفظه الله الرافضة لضم الاراضي وتأييد مواقفه جلالته ، مشيرا إلى أن مجلس المحافظة رغم تضاؤل موازنته الا أن هناك مشاريع يجري تنفيذها على أرض الواقع بقيمة تتجاوز ١٢ مليون دينار داعيا  الى دعم انشاء مدينة صناعية في عجلون حيث تتوفر اللازمة لذلك .     

وايد عضو مجلس  المحافظة ورئيس اللجنة التنفيذية في مجلس إدارة المؤسسة ما تحدث فيه الحضور من الوقوف خلف جلالة الملك وتأييد مواقفه مطالبا أن يكون لأبناء عجلون حصة من الوظائف العليا حيث تتوفر الكفاءات لدى أبناء المحافظة من الجنسين .

وطالب نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة  الاهتمام بالقطاع السياحي وتنظيم وفتح طرق لخدمة أصحاب المنشأت السياحية التي تقع خارج التنظيم وإيجاد حلول لمشكلة تراكم النفايات في أماكن التنزه خاصة منطقة اشتفينا من خلال تعديل بعض التشريعات الخاصة بالبيئة بحيث تغلظ العقوبات على المخالفين وتطوير وتأهيل مركز الزوار ودعم وتسويق منتجات الجمعيات الخيرية والتعاونية الزراعية والغذائية والمساعدة في حل الازدحام المروري وسط مدينة عجلون .

وثمن امين سر مجلس إدارة المؤسسة عضو مجلس المحافظة جهود جلالة الملك والحكومة في التصدي لازمة كورونا ونجاح الاردن بحمد الله  داعيا الى العمل على توفير فرص ومشاريع تنموية كبرى للحد من البطالة والفقر.

ودعا عضو مجلس الإدارة  إلى الحفاظ على الرقعة الزراعية من الزحف العمراني والاهتمام بالواقع البيئي في المحافظة .

واعربت رئيس لجنة تنمية المجتمع المحلي في مؤسسة الاعمار وعضو مجلس المحافظة  عن شكرها لجلالة الملك والحكومة على ما قاموا به تجاه أزمة كورونا حيث وضع الأردن في المقدمة نظرا لما حققه من إنجاز وتعامل ناجح مع الجائحة داعية إلى دعم مؤسسة الاعمار حتى تتمكن من تنفيذ مشاريع مستدامة وتخلق فرص عمل تحد  من الفقر والبطالة مشيرة إلى ان محافظة عجلون كانت ومازالت على العهد وأن تقبل غير الولاء المطلق لجلالة الملك عبد الله الثاني وللبيت والعرش الهاشمي .