2020/08/14

‎عيد استقلال الهند.العظيم■ ‎*د.كتور نسيم صلاح ذكي سفير السلام العالمي ومنسق الشرق الاوسط للوصول للحقوق الإنسان الدوليه AHRI.

 


١٥ / ٨

■عيد استقلال الهند.العظيم■

 


‎ووزير حقوقي وبعثات حفظ السلام من الجمعيه المسيحية لحقوق الإنسان بالارجنتين ووزير وسفير لمصر من دعم السلام والأهداف المستدامة بأفريقيا ورئيس مصر الشرفي لمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحده و مدير السلام الدولي بالدفاع الثلاثي والعدل لحقوق الإنسان بإيطاليا 
‎ومنسق مؤسسه الشمس والقوه SC بالمكسيك *  تهنئه من القلب  لشعب الهند
‎بعيد الاستقلاليشمل حركة الاستقلال الهندية وهي من قامت بالاستقلال  مجموعة كبيرة من المجالات مثل المنظمات السياسية والفلسفات والحركات ذات الهدف المشترك بين دوائر حكم الشركة (شركة الهند الشرقية) ثم هيئة الإمبراطورية البريطانية  في مناطق من جنوب آسيا.  شهدت حركة الاستقلال في شكل قومية وتشكيلة متنوعة  بعضها سلمية وبعضها على خلاف ذلك.

‎ أدخل* راموهان روي* (Rammohan Roy) التعليم الحديث إلى الهند خلال الربع الأول من القرن التاسع عشر الميلادي.  كان سوامي في كاناندا (Swami Vivekananda) كبير المهندسين الذين خصص الثقافة الثرية للهند بتأثير عميق للغرب في أواخر القرن التاسع عشر الميلادي.  
‎ ظهرت أولى المجموعات المنظمة في البنغال ولكن بعد ذلك ظهروا على الساحة السياسية في شكل حركة التيار الرئيسي في المؤتمر الوطني الهندي (INC) التي تشكلت حديثًا في ذلك الوقت بجانب الزعماء المعتدلين البارزين الذين لم ينشدوا إلا حقوقهم الأساسية للظهور لاستجوابات الخدمة المدنية الهندية.  من الحقوق والاقتصاديات الطبيعية للمزارعين والفلاحين.  شهد الجزء الأول من القرن العشرين منهجًا أكثر راديكالية الاستقلال السياسي الذي اقترحه القادة  (لال بال بال) وأوربيندو غوش (Aurobindo Ghosh).

‎● كان مهاتما غاندي● (Mohandas Karamchand Gandhi) قائدًا هنديًا سياسيًا ومظاهرًا في فترة استقلال الهند.
‎ كان مهاتما غاندي (Mohandas Karamchand Gandhi) قائدًا هنديًا سياسيًا ومظاهرًا في فترة استقلال الهند.
‎ المرحلة الثانية من المرحلة السابقة من القرن الخامس عشر.  ظهرت أسطورية لاحقًا مثل نيتاجي سوبهاس تشاندرا بوس (Netaji Subhas Chandra Bose) نادت باتباع منهج النضال في الحركة  بينما أراد البعض الآخر مثل سوامي شاهاجاناد ساراسواتي (سوامي Sahajanand Saraswati) الحرية السياسية والحرية الاقتصادية للفلاحين والطبقات الكادحة.  استخدم الشعراء ومن بينهم روبندروانت طاغور (Rabindranath Tagore) الأدب والشعر والخطب كوسيلة للوعي السياسي.  شهد فترة الحرب العالمية الثانية  والبريكات  والبعض   والبعض الآخر مما قادها في نهاية المطاف إلى انسحاب الأخران من الجيش الهندي (INA) (قادها نيتاجي سوبهاس باترا بوس (Netaji Subhas Chandra Bose))  .
‎ وقد قامت مجموعة الأعمال التي قامت بها هذه الحركات بمختلف أنواعها الهند وبعد أن تم السماح بالسيادة على العرش حتى 26 من يناير 1950 م ، عندما تم سريان دخول حيز السريان وتأسيس جمهورية الهند   وقد فرضت عليه سيادة باكستان حتى عام 1956 م.

‎◇ حركة الاستقلال الهندية◇ حركة قوامها الشعب مختلف طوائف المجتمع.  ومرت أيضًا من التطور الأيديولوجي المستمر.  على الرغم من أن الأيديولوجية الأساسية للحركة كانت معادية للاستعمار  إلا أنها مدعومة من منظور التنمية الاقتصادية بالبعدية المستقلة التي اقترنت بالبنية السياسية العلمانية والديمقراطية والجمهورية والمدنية التحريرية.  اشتراكيًا قويًا بعد فترة الثلاثينيات تزايد عناصر الحزب حزب التجمع في الحزب الوطني بجانب صعود الحزب الشيوعي نموه.  المحاضرات الوطنية الهندية والمحافظة على المحيط الهندي  والمحافظة على المحيط الهندي  والمحافظة على المحيط الهندي.
‎من مصر وشعب مصر 
‎والبلاد العربية وجميع بلدان العالم تقوم بالتهنئة للشعب الهندي العظيم 
‎بلد العلماء والطب .

الشبكة العربية العالمية للاعلام تهنئ الهند بعيدها الوطني وتتمنى لها دوام التقدم والامان والازدهار كل عام وانتم بخير ونتوجه بالشكر الكبير للسفير الدكتور نسيم صلاح ذكي لمبادرته الانسانية وعمله الدؤوب بتضحيات كبيرة لنشر ثقافة المحبة والسلام