2020/08/30

●اول من إعلامي بالأمم المتحدة لبناني● تحدث الدكتور نسيم صلاح ذكي سفير السلام العالمي ومنسق الشرق الاوسط للوصول للحقوق الإنسان الدوليه

 




AHRI.ووزير حقوقي وبعثات حفظ السلام من الجمعيه المسيحية لحقوقالإنسان بالارجنتين. ومنسق أفريقيا مجلس السلام العالمي.


كان الإعلان العالمي لحقوق الإنسان  اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 10 كانون الأول / ديسمبر 1948 نتيجة خبره العالم في الحرب العالمية الثانية.


 الحرب العالمية الثانية وإنشاء الأمم المتحدة الدولية ، تعهد بعدم السماح بوقوع الحرب العالمية الثانية.  وقد قرر زعماء العالم المشترك في حقوقهم حقوقهم المشتركة.


 والوثيقة التي توخاها  هؤلاء الزعماء أصبحت فيما بعد "الإعلان العالمي لحقوق الانسان"  الإنسان للنظر فيه ... إعدادها للشرعة الدولية للحقوق ".  بدأت الدراسة في المرحلة الأولى التي بدأت في الأرض في عام 1947  بتفويض أعضاء مكتبها من مسبوغ ما أسمته "مشروع مبدئي للشرعة الدولية لحقوق الإنسان".  وبعد ذلك فإن اللجنة الدائمة للجنة تم اختيارهم من ثماني دول في ضوء المراعاة الواجبة للتوزيع.


* كانت مجموعة حقوق الإنسان المختلفة من 18 عضواً منتسبوناً أو مجموعة من أهل العودة.  لقد قامت السيدة( إليانور روزفلت )أرملة الرئيس الأمريكي فرانكلين د.  روزفلت برئاسة لجنة صياغة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.  واشترك معها السيد رينيه كاسين من فرنسا ، وضع المشروع الأولي للإعلان  ومقرر اللجنة  السيد تشارلز مالك من لبنان ونائب رئيسة اللجنة السيد بونغ شونغ شانغ من الصين . والسيد جون همفري من كندا ، ومدير شعبة الأمم المتحدة ، الإنسان ، مخطط الإعلان  .  وظهر صوته ، و يبدو أنه صوت الحكم.


 إيران اجتمعت لأول مرة في عام 1947. منظمة السيدة( إليانور روزفلت) في مذكراتها:


 "هل تريد شانغ متسما بالتعددية بالتعددية ، هل تريد أن يكون هناك حقيقة في قيد الحياة ، انظر إلى حقيقة أن هناك الكثير من الحقائق المطلقة.  وقد شارك  GT ، بعد هنيهة  الأمانة ، في النتيجة  العامة يجمل بها أن تقضي عشاء في دراسة أسس الكونفوشيوسية ".


 تم إنشاء المشروع ، الذي نشره الآن السيد كاسين ، إلى لجنة حقوق الإنسان التي كانت منعقدة في جنيف.  مشروع الإعلان هذا ، الذي أرسل إلى جميع الدول الأعضاء للتعليق عليه ¤ مشروع جنيف¤


 وقد اقترح المشروع الأولي للإعلان في سبتمبر / أيلول 1948 ، مع أكثر من 50 دولة من الدول الأعضاء في المشروع النهائي.  وحسب القرار 217 ألف (ثالثاً) المؤرخ 10 كانون الأول / ديسمبر 1948  هدية عيد الميلاد ، والعضو في لجنة الصياغة الفرعية:


 "لقد أدركت بوضوح أن تصورها موجود بالفعل في تفسير ماذا؟  إلى ذلك الحق غير القابل للتصرف والذي يتمثل في تنمية الشخصية الإنسانية على أكمل وجه.  في القاعة الكبرى ... يتوفر يتوفر جو من والأخوة الحقيقيين فيما بين الرجال والنساء القادمين من جميع البقاع.


 وضع النص الكامل للإعلان العالمي لحقوق الإنسان في فترة عمل.  في وقت سابق  يبدو أن هناك فرصة جيدة لوضعه .

هكذا هذا اول أعلام للأمم المتحدة والعربي كان اللبناني ذو الصوت الواصل مالك