2020/10/25

إبراهيم العابد .. 42 عاما في خدمة الاعلام الاماراتي هيفاء الأمين - الإمارات



انتقل إلى رحمة الله تعالى المستشار إبراهيم العابد، مستشار مجلس الإدارة بالمجلس الوطني للإعلام بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويعد إبراهيم العابد واحد من أبرز القيادات الإعلامية في دولة الإمارات فقد شغل منصب المدير العام لـ"المجلس الوطني للإعلام"، ومنصب المدير العام لوكالة أنباء الإمارات " وام " ، والمشرف على تحرير الكتاب السنوي لدولة الإمارات والكتيبات والمطبوعات الأخرى التي تصدر عن إدارة الإعلام الخارجي.

لقد عمل إبراهيم العابد مع الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان الذي كان اول رئيس للمجلس الوطني للاعلام , ثم مع صقر غباش والشيخ حمدان بن مبارك ال نهيان والان مع سلطان الجابر . وفي الوزارة عمل مع الراحل الشيخ احمد بن حامد والراحل خلفان الرومي ومع الشيخ عبدالله بن زايد و عبدالله النويس ومع صقر غباش وعوض العتيبة , وكان طيلة العقود الأربعة الماضية موضع تقدير ورضى من هؤلاء المسؤولين فقد كان يضع لنفسه خطوطاً حمراء لايتجاوزها ويعمل ليل نهار للنهوض بالاعلام الاماراتي باقل الإمكانيات المادية والبشرية خاصة في البدايات الأولى لتاسيس الدولة.



و على مدى اثنين و أربعين عاماً قدم العابد ولا يزال عطاء مهنياً ووطنياً ثرياً، ويمثل بمهنيته العالية نبض جيل الاتحاد، يخفق بإحساس وطني وقومي وإرادة واعية بأنّ الإعلامي أداة بناء، ورافد للوعي في مجتمعه. آمن بعروبته وامتلك القدرة والجرأة وملكة الإبداع على خدمتها، فهو الذي يتميز بقدرة عالية من الثقافة تؤهله أن يعيش حركة المجتمع، يرصد ويتلمس حاجاته وأوجاعه وإنجازاته.

أحب مهنته فمارسها بهمة عالية، معتمداً على ثنائية الالتزام والتجديد، فكان شُعلة في درب الإعلام الأصيل الملتزم، حيث يحضر في ذهنه دائماً مبدأ حدده المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بالتأسيس لإعلام تصالحي حواري يخدم أهداف الأمة ومستقبلها.

هو الإعلامي الأول في الإمارات، وتجربته تلخص حكاية الإعلام الوطني، ولايزال حتى اليوم صديقا لكل الإعلاميين في الإمارات، فهو رائدهم باستحقاق، حيث عايش البدايات الأولى للإعلام في الإمارات وكان مساهماً فاعلاً في التأسيس لانطلاقته، ثم تابع تطوره وقفزاته، وهو إلى اليوم، لا يزال يقدم من خبرته ومهنيته ما يدفع بالإعلام الوطني نحو مزيد من التميز في سباق لا ينتهي.