2020/12/14

مدير الشبكه العربية العالمية للإعلام المملكه الأردنية الهاشمية الدكتور الإعلامي جهاد محمد العلي الزغول : لقاءات مشروع الطريق الى اللامركزية التي يقوم بها فريق فريدريش نارمان في المحافظات

 

.................. 

ضمن مشروع الطريق الى اللامركزية وسلسة اللقاءات التي يقوم بها فريق مؤسسة فريدرش ناومان في محافظات المملكة لمناقشة قانون اللامركزية الجديد . 


كان فريق المؤسسة

اليوم في زيارة الى محافظة عجلون. 


القاء الاول كان في قاعة الاجتماعات في مجلس اللامركزية عجلون مع

رؤساء اللجان وأعضاء مجلس محافظة عجلون

سعادة جهاد الزغول 

سعادة يونس عنانزة سعادة علي الشرع 

سعادة سامي فريحات سعادة رضا المومني 

سعادة باعث الربضي 

سعادة نزية انجادات 

حيث تم إجراء تقييم ممنهج لتجربة اللامركزية خلال الفترة الماضيه من وجهة نظر المجلس و تحديد نقاط القوة و الضعف و الدروس المستفاده ؛ و قد قدم أعضاء المجلس عدد من التوصيات المهمه حول قانون الإدارة المحليه الجديد. 


و كان اللقاء الثاني مع رئيس بلدية عجلون الكبرى المهندس حسن الزغول  وتم النقاش حول دور البلديات في الادارة المحليه و طبيعة العلاقة بين المجالس البلدية و مجالس المحافظات و كيف يمكن تاطير هذه العلاقه و قوننتها بشكل واضح.


وكان لقائنا الثالث مع سعادة عرب الصمادي رئيس غرفة تجارة عجلون عن دور غرف التجارة في الادارة المحلية بمفهومها العام ودور الغرف في التنمية الاقتصادية في المحافظة والطريقة الامثل للتفاعل مع مجالس الادارة المحلية  


أما لقائنا الرابع مع الدكتور براء القضاة ممثلا عن المجتمع المدني ومؤسسة بنك الوقت لتنمية العمل التطوعي حيث دار الحوار حول الدور المرجو والمطلوب من مؤسسات المجتمع المدني في تجويد تجربة الادارة المحلية.