2020/12/09

وثيقة الإعلان الدستوري "سلطنة بيرلاند"

 


 





وثيقة الإعلان الدستوري "سلطنة بيرلاند"

نحن ممثلو شعب ومجتمع دولة بيرلاند ومن كل بقاع العالم المؤيدون لتأسيس دولة ديمقراطية تسعى لضمان ممارسة الحقوق الاجتماعية والفردية والحرية والأمن والرفاه والتنمية والمساواة والعدالة كقيم سامية في مجتمع أخوي تعددي غير متحيز، قائم على الانسجام الاجتماعي وملتزم بالأنظمة الداخلية والخارجية، وبالتسوية السلمية للنزاعات والالتزام بالحياد الدولي، وضمان حقوق الإنسان، ونشر السلام في كافة أنحاء العالم. 

قررنا نحن ممثلي شعب ومجتمع دولة بيرلاند ان نعلن توحدنا تحت قومية واحدة تحترم تنوعنا الثقافي والديني والاجتماعي تحت اسم " سلطنة بيرلاند". 

نحن ممثلو شعب ومجتمع دولة بيرلاند ودون قيد أو شرط نتعهد أن نبذل كل الجهود لتحقيق أهدافنا وتأسيسا على هذه القيم والمبادئ الثابتة، وتأكيدا على ارادتنا القوية في ترسيخ روابط المحبة والإخاء والتعاون والتضامن والشركة البناءة، وتحقيق التقدم المشترك فإن "سلطنة بيرلاند"  ذات السيادة الكاملة تلتزم بما يلي:-

إقامة "سلطنة بيرلاند" ذات السيادة ضمن إطار مبادئ السلام والحياد الدولي وعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى. 

احترام جميع الحريات الأساسية، وحظر ومكافحة كل أشكال التمييز العنصري بسبب الجنس أو اللون أو المعتقد أو الانتماء الاجتماعي أو اللغة أو أي وضع شخصي مهما كان. 

الحرية والكرامة للجميع، فالشعب البيرلاندي حر ومصمم على البقاء حرا. 

السيادة الوطنية من خلال ضمان تكريس التداول الديمقراطي السلمي للسلطة، وتعزيز مشروعية الدولة التي تمارس سلطاتها خدمة لشعبها دون أي تدخل أو ضغط خارجي من أي جهة كانت. 

تكريس الاتفاقيات الدولية من خلال الاحترام والالتزام بكافة الاتفاقيات الدولية التي تتفق مع قيم الشعب البيرلاندي ومصلحته. 

التمسك بحقوق الإنسان والمواثيق الدولية ذات الصلة، وحماية منظومتي الإنسان وحقوق الإنسان والنهوض بهما والاسهام في تطويرهما.

الاهتمام بالإنسان وخاصة الشباب وضرورة اشراكهم في بناء الوطن.

تقوية العلاقات والتعاون والتضامن مع شعوب ودول العالم كافة، والسعي لتحقيق رفاهية شعب بيرلاند وشعوب المنطقة. 

الالتزام الكامل باحترام حقوق عديمي الجنسية واللاجئين في العالم والسعي لإنهاء معاناتهم والاعتراف بحقوقهم التي تنبع من صميم الإنسانية والضمير العالمي. 

الدستور هو الإطار الملائم لتعزيز الروابط الوطنية وضمان الحريات الديمقراطية للشعب البيرلاندي.

يعد هذا الإعلان الدستوري جزءا لا يتجزأ من دستور "سلطنة بيرلاند" ، وعرفانا منا بحق الله علينا وتلبية لنداء وطننا بيرلاند ولشعبنا ننشر هذا الإعلان. 



الأحد الموافق :06 كانون الأول 2020

                                         المستشار القانوني في سلطنة بيرلاند

                                                                                             المحامي إياد عيسى